الوداد يصبح عقدة الأهلي في نهائيات العُصبة.. ألحق به الخسارة في مناسبتين أكثر من أي فريق آخر - El botola - البطولة

الوداد يصبح عقدة الأهلي في نهائيات العُصبة.. ألحق به الخسارة في مناسبتين أكثر من أي فريق آخر

ن. نسيم (البطولة)
30 ماي 2022على الساعة21:25

أضحى عقدة لـ في نهائيات ، عقب الإطاحة به مساء يومه الإثنين، بهدفين نظيفين، ليصبح أكثر الأندية انتصارا على الفريق المصري في المشهد الختامي للمسابقة.

وبفتح مجلد التاريخ والإحصائيات، خسر الأهلي المصري طوال مشاركاته في عصبة الأبطال في 5 نهائيات، كان أولهما سنة 1983 أمام أشانتي كوتوكو الغاني، بعد نهاية مباراة الذهاب بالتعادل السلبي وانتصار خصمه إيابا بهدف نظيف.

وتعرض الفريق المصري لهزيمته الثانية في نهائي المسابقة سنة 2007 على يد النجم الساحلي، حيث حسم التعادل السلبي لقاء الذهاب بالملعب الأولمبي بسوسة، ليتغلب التونسيون على الفريق الأحمر إيابا في القاهرة بثلاثة أهداف مقابل واحد.

والتقى الوداد بالأهلي للمرة الأولى في نهائي المسابقة في نسخة 2017، حين عاد ممثل كرة القدم الوطنية بالتعادل الإيجابي هدف لمثله من القاهرة، ويحسم تتويجه باللقب الثاني في تاريخه بانتصاره إيابا في الدار البيضاء بهدف نظيف، من توقيع وليد الكرتي.

وتعرض الأهلي لخسارة نهائي آخر، حين تغلب في الموسم الموالي (2018) على الترجي التونسي ذهابا بثلاثة أهداف مقابل واحد، في حين انهزم في رادس بثلاثية نظيفة.

وكرس الوداد الرياضي نفسه عقدة لخصمه المصري، حين أطاح به مساء اليوم بثنائية نظيفة حملت توقيع زهير المترجي، حارما الأهلي من انتزاع اللقب الـ11 في تاريخه، ومتوجا نفسه على عرش الكرة الأفريقية للمرة الثالثة في تاريخه.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة