رجال الوداد الرياضي يُخرسون الأهلي المصري بثنائية ويحققون لقبهم الثالث في عصبة الأبطال الأفريقية - El botola - البطولة

رجال الوداد الرياضي يُخرسون الأهلي المصري بثنائية ويحققون لقبهم الثالث في عصبة الأبطال الأفريقية

ن. نسيم (البطولة)
30 ماي 2022على الساعة20:55

توج بـعقب انتصاره في النهائي على المصري بثنائية نظيفة، في المباراة التي جمعت بينهما على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء.

وبدأت المباراة على إيقاع الحذر من قبل الطرفين، قبل أن يدون الوداد الرياضي أولى فرصه السانحة للتسجيل من تسديدة "صاروخية" لغي مبينزا اصطدمت بالعارضة الأفقية للحارس محمد الشناوي.

ونجح المترجي فيما فشل فيه زميله الكونغولي، عقب تسديده كرة "صاروخية" رجت مرمى الشناوي، مانحا الهدف الأول الذي أطلق بركان الأفراح في المدرجات الحمراء.

وكاد الوداد أن يستغل دهشة المصريين بالهدف الأول، حين توغل أيوب العملود وسط الدفاعات الأهلاوية مقدما كرة أخطأها مبينزا وأبعدها محمد هاني بعيدا عن المرمى.

وبدأت خطورة الفريق المصري تظهر بعد الدقيقة العشرين، عبر تسديدة من طاهر أحمد طاهر ارتطمت بقدم يحيى عطية الله، وضربة رأسية من ياسر إبراهيم مرت بالقرب من القائم الأيمن للحارس رضا التكناوتي.

وتراجع الوداد للخلف بعد تقدمه مانحا الفرصة للأهلي للتوغل أكثر وسط الدفاعات الحمراء، حيث تمكن المصريون من تهديد المرمى الودادي في بعض المناسبات، في حين كاد مبينزا أن يرد بهدف ثان غير أن كرته مرت بجانب القائم الأيسر للشناوي.

وفي شوط المباراة الثاني، دخل الوداد الرياضي بمعنويات مرتفعة، محاولا مواصلة فرض أسلوبه عبر نهجه لأسلوب التمريرات القصيرة، مستغلا المساحات التي يتركها لاعبو الأهلي في وسط الملعب.

وعاقب الوداد ضيفه المصري بهدف ثان، حين توغل أيوب العملود في الرواق الأيمن، مقدما تمريرة على المقاس للمترجي الذي تصدى الشناوي لكرته الأولى قبل أن يضعها في المحاولة الثانية بالشباك، مانحا التقدم للفريق الأحمر في حدود الدقيقة الـ48.

واستنجد بيتسو موسيماني بدكة الاحتياط ليقوم بمجموعة من التغييرات أبرزها إقحام محمد شريف بدل محمد عبد القادر، في حين حافظ الركراكي على خياراته البشرية إلى حدود الدقيقة الـ73 بإقحام عبد الله حيمود وجوفيل تسومو مكان أيمن الحسوني وغي مبينزا.

وكشر الأهلي عن أنيابه في الدقائق الأخيرة من فرصتين حملتا في طياتهما الخطورة، أولهما تصدى لها التكناوتي وأبعدها العملود، ليعود حامي عرين الوداد لإنقاذ مرماه من انفراد بيرسي تاو، حارما الأهلي من تقليص الفارق.

وصمد رجال الوداد أمام محاولات الفريق المصري، مستأسدين في الدفاع عن مرماهم، ومحافظين على نظافة الشباك، لحدود إعلان الحكم الجنوب أفريقي فيكتور غوميز عن تتويج ممثل كرة القدم الوطنية بلقبه الثالث في المسابقة تاريخيا.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة