التنزاني ساماتا عن نهائي الوداد والأهلي: "أندية شمال أفريقيا متشابهة في طريقة تدبير شؤونها وقُربها من أوروبا يُساعدها في دوري أبطال أفريقيا" - Elbotola - البطولة

التنزاني ساماتا عن نهائي الوداد والأهلي أندية شمال أفريقيا متشابهة في طريقة تدبير شؤونها وقربها من أوروبا يساعدها في دوري أبطال أفريقيا

التنزاني ساماتا عن نهائي الوداد والأهلي: "أندية شمال أفريقيا متشابهة في طريقة تدبير شؤونها وقُربها من أوروبا يُساعدها في دوري أبطال أفريقيا"

ج. ف (البطولة)
29 ماي 2022على الساعة16:05

تحدث النجم ، ، عن اصطدام ، في نهائي ، موضحًا أن "أندية شمال أفريقيا سيطرت على المشهد الختامي للمسابقة بفضل قربها الجغرافي من أوروبا وتأثرها بأسلوب أندية القارة العجوز في تدبير شؤونها"، بالإضافة إلى توفرها على "موارد مالية كبيرة" مقارنةً بباقي أندية القارة السمراء.

ويُجرى نهائي دوري أبطال أفريقيا في نسخته الحالية بين و المصري، غدًا الإثنين (20:00 غرينتش+1)، على أرضية ملعب "محمد الخامس" بالدار البيضاء.

وقال ساماتا لشبكة "BBC" البريطانية: "الأسلوب الأوروبي؟ أعتقد أن هذه هي الطريقة التي يُشرفون بها على كرة القدم في بلدانهم (بشمال أفريقيا)".

وأضاف: "قد يكون هذا عاملًا كبيرًا لأنهم قريبون من أوروبا، وربما هي طريقة لجعلهم متشابهين في بعض الجوانب فيما يتعلق بكيفية إدارة أنديتهم".

ثم اختتم حديثه قائلًا: "نعلم أن الدول الأوروبية ناجحة في كرة القدم، وأعتقد أن قرب أندية شمال أفريقيا من أوروبا يُساعدها (في دوري أبطال أفريقيا)".

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة