جرى إطلاقه في معرض أبوظبي الدولي للكتاب.. "الرياضة: حكايات بشر وأساطير" إصدار جديد للشقيقين المصري - El botola - البطولة

الأخوان وحيد ومراد رزق المصري

جرى إطلاقه في معرض أبوظبي الدولي للكتاب.. "الرياضة: حكايات بشر وأساطير" إصدار جديد للشقيقين المصري

م.ذ (البطولة)
28 ماي 2022على الساعة11:35

أطلق الزميلان وحيد رزق المصري، رئيس تحرير نشرات الأخبار والبرامج الرياضية في قناة "العربية"، ومراد رزق المصري، الصحفي في جريدة "الاتحاد" الإماراتية وأول أردني يحصل على جائزة الصحافة الرياضية العربية، إصدارهما الجديد، وهو كتاب بعنوان "الرياضة: حكايات بشر وأساطير".

كما شارك في إعداد الكتاب الزميل رسام الكاريكاتير الأردني عمر المومني، حيث ساهم بإضفاء رسومات خاصة للمواضيع للكتاب بأسلوب الأول من نوعه بهذه الطريقة.

وجاء إطلاق الإصدار في معرض أبوظبي الدولي للكتاب، الذي يُعد منبراً ومنصة إقليمية دولية رائد يجمع أقطاب صناعة النشر في المنطقة والعالم ويحظى بأكثر من 150 ألف زائر سنوياً، ويقام المعرض من 23 إلى 29 مايو 2022.

الكتاب الذي تم إعداده بالتعاون مع دار السعيد للنشر والتوزيع، يضم 272 صفحة يحتوي على 37 موضوعاً رئيسياً.

وأكد وحيد رزق المصري، أن إعداد هذا الكتاب جاء ليعرض جوانب من حياة أساطير الرياضة وقصصهم الخاصة التي يتحدثون بها على لسانهم، لإدراك أهمية الرياضة ودورها في تغيير حياتهم للأبد، وبنفس الوقت كيف أنها عبارة عن شغف يتخطى حسابات الفوز والخسارة فقط، ونشرح من خلالها كيف أن رياضياً وصل إلى المجد بعد معاناة من خلال قصص ملهمة كانت بتحطيم إرادة الكثيرين لكن للرياضة كان دور في إبقاء هذه الأحلام قابلة للتحقيق.

أما مراد رزق المصري، فاعتبر أن هذه القصص التي يقدمها الكتاب، هي حكايات سردها الرياضيون أنفسهم، دون زيادة أو نقصان، وكأنها كتبت بأقلامهم هم، أو "ممن اخترنا أن نقدمها بالنيابة عنهم"، بحقيقة مجردة من التزييف، فهم البشر الذين نراهم في حكايات حياتنا أساطير.

أخبار ذات صلة