تجرَّأَ على السيادة المغربية قبل أيام وبالأمس يُهنّئ نهضة بركان بالتتويج القارّي.. هل يحاول الأهلي إصلاح ما أفسده بلاغه "المغرور" السابق؟ - El botola - البطولة

تجرَّأَ على السيادة المغربية قبل أيام وبالأمس يُهنّئ نهضة بركان بالتتويج القارّي.. هل يحاول الأهلي إصلاح ما أفسده بلاغه "المغرور" السابق؟

ن. نسيم (البطولة)
21 ماي 2022على الساعة14:20

سارع نادي المصري لتهنئة ، مباشرة بعد تتويجه بـ، عقب انتصاره في النهائي على الجنوب أفريقي بركلات الترجيح (5-4)، بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل هدف لمثله.

وتأتي خطوة الفريق المصري بعد أيام قليلة من بلاغه الذي مس من خلاله السيادة المغربية، حين حدد أجل 72 ساعة للرد على طلبه بخصوص التأشيرات، ومطالبته بنصف سعة الملعب، وهو ما يوازي أكثر من 25 ألف تذكرة دون احتساب أفراد بعثته.

ورأى الكثيرون أن خطوة الأهلي المصري جاءت لترقيع ما أفسده بلاغه "المغرور" قبل أيام، رغم تأكيدهم أن التطاول على السيادة الوطنية لا يمكن إصلاحها بخطوة كهاته، خاصة وأن الشعبين تجمعهما علاقة ود واحترام تقوم على احترام سيادة البلدين معا.

وكان المغاربة قد التزموا ضبط النفس أمام البلاغات "المتتالية" للفريق المصري طيلة الأيام الماضية، قبل أن يظهروا العين الحمراء لممثل الكرة المصرية مباشرة بعد إصداره لبلاغ "متهور" لم يُراعِ عبره طبيعة العلاقات الدبلوماسية التي تجمع دولته بالمملكة المغربية.

هذا وسبق لممثل كرة القدم المصرية أن وجه تهانيه للرجاء الرياضي في الموسم الكروي الماضي، حين توج بلقب كأس الكونفدرالية في نسختها السابقة، عقب الانتصار في النهائي على شبيبة القبائل الجزائري بهدفين مقابل واحد.

ويواجه الأهلي الوداد الرياضي، يوم الإثنين 30 ماي الحالي، على أرضية "المركب الرياضي محمد الخامس" بمدينة الدار البيضاء، في إطار نهائي دوري أبطال أفريقيا.

أخبار ذات صلة