آلاف المشجعين يتدفقون إلى الحي الثقافي "كتارا" بالدوحة لمشاهدة "الكأس الأصلية" للمونديال - El botola - البطولة

آلاف المشجعين يتدفقون إلى الحي الثقافي "كتارا" بالدوحة لمشاهدة "الكأس الأصلية" للمونديال

وكالات
11 ماي 2022على الساعة08:15

توافد مساء أمس الثلاثاء الآلاف من مشجعي كرة القدم على الحي الثقافي كتارا بالعاصمة القطرية الدوحة، لحضور الحفل الختامي للكأس الأصلية لبطولة ، والذي جاء في أعقاب الجولة الترويجية التي بدأت في 5 ماي الجاري.


وأمضى المشجعون أوقاتاً ممتعة في مشاهدة مجموعة من الأنشطة والعروض الثقافية الشيّقة، بحضور عدد من الضيوف المميزين ومن ضمنهم أسطورة الكرة البرازيلية وسفير إرث قطر كافو، الفائز مع منتخب بلاده بلقب كأس العالم مرتين.

وأعرب خالد علي المولوي، نائب المدير العام للتسويق والاتصال وتجربة البطولة في اللجنة العليا للمشاريع والإرث ،عن سعادته بالاحتفالية الخاصة بالكأس والتي شهدت إقبالاً كبيراً من المشجعين في قطر، مع بقاء أشهر قليلة على انطلاق مونديال قطر 2022.

وقال المولوي: “شكلت الاحتفالية الختامية التي شهدها الحي الثقافي كتارا، أمسية رائعة أخرى على الطريق نحو كأس العالم 2022، فيما تتصاعد وتيرة الحماس في قطر والمنطقة ونحن نقترب أكثر من انطلاق البطولة التاريخية”.

وأضاف: “كان من دواعي سرورنا مشاهدة آلاف المشجعين المتحمسين الذين جاؤوا خصيصاً للمشاركة في هذه الاحتفالية الكبيرة تغمرهم مشاعر السعادة والبهجة، وذلك مع بدء العد التنازلي لانطلاق أضخم حدث رياضي والذي يقام لأول مرة في الوطن العربي والمنطقة”.

وتعد الاحتفالية الختامية تتويجاً لسلسلة فعاليات من تنظيم اللجنة العليا للمشاريع والإرث، وجاءت بالتزامن مع بدء العد التنازلي لـ200 يوم على انطلاق مونديال قطر 2022 في 21 نوفمبر.

وحظي المشجعون بفرصة التقاط الصور التذكارية مع كأس العالم، إضافة إلى إتاحة الفرصة لهم للفوز بتذاكر المباراة الافتتاحية للمونديال التي تجمع منتخبي قطر والإكوادور.

وشملت الجولة الترويجية والتي بدأت من 5 إلى 10 ماي، مجموعة من أبرز المعالم السياحية في أنحاء قطر، ومن ضمنها حديقة أسباير وسوق واقف ومدينة مشيرب قلب الدوحة وبلاس فاندوم إضافة إلى دوحة فستيفال سيتي.

كما جرى استضافة الكأس في بيت محمد بن جاسم، إلى جانب عرضه في عدد من الشركات والمؤسسات بما فيها قطاعي الصحة والتعليم.

وتنطلق منافسات كأس العالم قطر 2022 في ثمانية استادات مونديالية في الفترة من 21 نوفمبر إلى 18 ديسمبر.

أخبار ذات صلة