الفيفا يعاقب الكونغو الديمقراطية بسبب المغرب وعقوبات بـ"الجملة" في حق بعض المنتخبات التي خاضت الدور الفاصل - El botola - البطولة

الفيفا يعاقب الكونغو الديمقراطية بسبب المغرب وعقوبات بـ"الجملة" في حق بعض المنتخبات التي خاضت الدور الفاصل

ي . خ ( البطولة )
02 ماي 2022على الساعة16:11

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، فرض مجموعة من العقوبات الانضباطية، تجاه العديد من المنتخبات الأفريقية، على خلفية مباريات الدور الفاصل المؤهل لكأس العالم "قطر 2022".

وفرض الفيفا على اتحاد الكونغو الديموقراطية غرامة مالية قدرها 120 ألف فرنك سويسري مع عقوبة خوض مباراة دون جماهير، على خلفية الأحداث التي رافقت مباراة الذهاب على أرضه أمام المنتخب المغربي، بالإضافة إلى 5 آلاف فرنك سويسري، لرمي المقذوفات في الملعب، خلال مباراة الإياب بملعب محمد الخامس في مدينة الدار البيضاء.

وعاقب الفيفا الاتحاد السنغالي بغرامة مالية قدرها 175 ألف فرنك سويسري، مع فرض عقوبة بخوض مباراة بدون جمهور، بعد الأحداث التي صاحبت مباراة المنتخب أمام نظيره المصري، حيث تحدثت لجنة الانضباط عن فشل في تطبيق قواعد السلامة المعمول بها وفشل في ضمان تطبيق القانون والنظام في الملعب، واقتحام أرضيته، وإلقاء المقذوفات، وإشعال الألعاب النارية، واستخدم أشعة الليزر، واستخدام وسائل مختلفة لنقل رسائل لا تناسب الأحداث الرياضية، ورفع لافتة مسيئة.

كما تقرر تغريم المنتخب المصري 6 آلاف فرنك سويسرى تحت بند سوء سلوك الفريق.

ولم يسلم الاتحاد الجزائري لكرة القدم، هو الآخر من العقوبات، حيث تعرض لغرامة مالية قيمتها 3 آلاف فرنك، بسبب مخالفات النظام والأمن في المباريات خلال مواجهته مع الكاميرون التي أقيمت في البليدة، وهي المواجهة التي طالب الاتحاد الجزائري لكرة القدم بإعادتها، بعد تأهل الكاميرون إلى المونديال، معترضا على التحكيم.

وأعلن الفيفا توقيع غرامة 150 ألف فرنك سويسري على المنتخب النيجيري وإقامة مباراة بدون حضور جماهيري على خلفية الأحداث التي شهدتها مباراة نيجيريا وغانا، بعد اقتحام الجماهير النيجيرية لأرض الملعب.

أخبار ذات صلة