"سجود" محمد صلاح بعد تسجيل الأهداف موضوع نقاش في "المحكمة الأمريكية العليا" - El botola - البطولة

"سجود" محمد صلاح بعد تسجيل الأهداف موضوع نقاش في "المحكمة الأمريكية العليا"

ف.ع (البطولة)
28 أبريل 2022على الساعة17:37

أصبحت "سجدة" مهاجم "" عقب تسجيله للأهداف في الملاعب الإنجليزية، موضع جدل وحديث بالمحكمة الأمريكية العُليا، على ذمة ما نشره مراسل وكالة رويترز "لاورنس هورلي".

وكان بطل الواقعة مُحامي الدفاع، عن مُدرب كرة قدم مسلم لفريق مدرسة ثانوية، بشأن سجوده احتفالاً بلاعبيه، واعتبار ما يفعله رمز ديني.

واستشهد هذا المُحامي بقيام نجم كرة القدم العالمية "محمد صلاح"، بفعل الشيء ذاته بعد التسجيل بقميص منتخب بلاده أو فريق ليفربول، في أي ملعب وأي مكان.

وقال المُحامي في جزء من عريضة دفاعه: "عندما يسجد محمد صلاح بعد هدف في آنفيلد كما تعلمون، فهو يقوم بإيماءة دينية، وفي هذا الوقت يكون هو مصدر لكل الاهتمام، ويتفاعل معه الجمهور، الذي بالمناسبة ليس أسيرًا، ولم يأت من أجله خصيصًا".

ويُظهر هذا الاستشهاد مدى الشهرة التي وصل إليها "الملك المصري"، فتأثيره لم يعد يقتصر فقط على الأداء في الملعب، بل بات نموذجًا للدفاع عن مظاهر العبادة في الدين الإسلامي عالميًا.

يذكر أن صاحب الـ29 عامًا يُنافس في الموسم الحالي على نيل جائزة الكرة الذهبية، وفي حالة تتويج فريقه ليفربول بلقب الدوري الإنجليزي أو بطولة دوري أبطال أوروبا وربما البطولتين معًا، سيكون أبرز مرشح لرفع "البالون دور".

أخبار ذات صلة