كورتوا: "من الجيد أن نقترب من حسم الليغا ومنافسة ليفربول لمانشستر سيتي على لقب الدوري يضعهم تحت الضغط قبل مواجهتنا" - El botola - البطولة

كورتوا: "من الجيد أن نقترب من حسم الليغا ومنافسة ليفربول لمانشستر سيتي على لقب الدوري يضعهم تحت الضغط قبل مواجهتنا"

البطولة - (وكالات)
26 أبريل 2022على الساعة10:15

أكد البلجيكي ، حارس، أن بلوغ فريقه نصف نهائي ، بعد حسم لقب الدوري الإسباني عمليا، يمنح "الميرينجي" أفضلية، مقارنة ب الذي "يشعر بضغوط لمنافسته على بطولتين".

وفي تصريحات إذاعية، قال كورتوا عشية مواجهة الفريق الإنجليزي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا: "هذه المباراة ستكون صعبة دائما، مانشستر سيتي بقيادة جوارديولا فريق يتحرك ويحب الاستحواذ على الكرة كثيرا واللعب بين الخطوط، من الصعب مجاراتهم، لكنني أثق في قدرتنا على بلوغ النهائي، خسرنا أمامهم منذ عامين، لكنني شعرت بأننا كنا قادرين على فعل المزيد خلال هاتين المباراتين".

وأضاف: "خلال فترتي مع تشيلسي أدركت ما يعنيه تحقيق الانتصار في ملعب السيتي، آمل أن يتكرر الأمر في دور إقصائي صعب للغاية. إذا استطعنا حسم لقب الليجا السبت المقبل فإننا سنحتفل في المساء وبعدها سنركز في لقاء الإياب، من الجيد أن يواصل السيتي منافسة ليفربول على البريميرليج، فهذا يخلق ضغوطا عليهم في المنافسة على البطولتين".

ويرى البلجيكي أن "لعب لقاء الإياب في سانتياجو بيرنابيو" أمر إيجابي، رغم أنه لا يرى بأنه عامل مهم، وفي هذا السياق تابع: "في يومنا، هذا ليس بالأمر الحاسم، نعرف جميع الملاعب التي لعبنا فيها ولا شيء يفاجئنا".

وعلق كورتوا على الأداء الجيد وسلسلة النتائج الإيجابية التي حققها الفريق خلال أبريل/نيسان الجاري بعد سقوطهم في الكلاسيكو أمام برشلونة، حيث قال: "كان أبريل مهما لنا، حيث خسرنا الكلاسيكو".

وزاد: "بعد تلك المباراة كانت هناك آمال في إسبانيا بأن يقلب الخصوم الطاولة علينا وبأن ذلك اللقاء أعطانا ضربة ذهنية، لكن حدث العكس تماما، فبعد عودتنا من فترة التوقف الدولي تغلبنا على سيلتا في ملعب صعب وخيتافي على ملعبنا في مباراة قوية، ولعبنا مباراتين مهمتين خارج قواعدنا ضد إشبيلية وأوساسونا، قربانا للغاية من اللقب".

وأثنى كورتوا على روح التنافس لدى فريقه، واختتم تصريحاته قائلا: "لست أدري كم عدد المباريات التي قلبنا موازينها، ففي الشهر الأخير فقط قلبنا الطاولة على 3 فرق، باريس وتشيلسي وإشبيلية، إنه أمر خاص بريال مدريد وبيرنابيو".

وأتم: "أمام تشيلسي كنا نلعب على التأهل ضد فريق كبير، وكنا على دراية بصعوبة المباراة رغم التفوق 3-1 في لقاء الذهاب. حافظنا على إيماننا بأنفسنا رغم التأخر بـ3 أهداف في الإياب، تزامنا مع تشجيع جماهير بيرنابيو واصلنا إيماننا بأنفسنا. كنا الأفضل في الوقتين الإضافيين، وكانت لحظة أخرى مميزة في الموسم، نأمل أن نتخذ هذه الخطوة الصغيرة في التشامبيونزليج ونبلغ النهائي".

أخبار ذات صلة