الأهلي استفاد من "فضيحة تحكيمية" بيترو ووفاق سطيف يُحدثان المفاجأة والوداد تعذّب أمام بلوزداد.. معالم مربع الذهب للعصبة الأفريقية! - El botola - البطولة

الأهلي استفاد من "فضيحة تحكيمية" بيترو ووفاق سطيف يُحدثان المفاجأة والوداد تعذّب أمام بلوزداد.. معالم مربع الذهب للعصبة الأفريقية!

ع.إ (البطولة)
24 أبريل 2022على الساعة18:00

إكتملت يوم أمس السبت، معالم الدور نصف النهائي لمسابقة ، بعد تأهل ، على حساب الجزائري.

وعرف دور الربع أحداثا "مثيرة"، منها ما هو مرتبط بالأخطاء التحكيمية، وآخر بنتائج جاءت عكس كل التوقعات.

والبداية ، الذي نجح في إنهاء رحلة ، لكن بـ"فضيحة تحكيمية"، في ظل تفوقه بهدف جاء من ركلة جزاء (خيالية) في لقاء الذهاب، بعد أن اعتبر الحكم الكونغولي "جون جاك ندالا نغامبو" أن الكرة لمست يد اللاعب محمد مكعازي، قبل أن يتفاجأ الجميع بعد الإعادة بأنها لمست فخذه.

وما ضاعف الانتقادات، هو أن الحكم الكونغولي، كان قد راجع اللقطة في تقنية "الفار"، الذي ترأسه حينها الحكم الجزائري مهدي عبيد.

وشكلت ركلة الجزاء، "مفتاح" تأهل الأهلي، بعد أن تفوق على الرجاء بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في مجموع مبارتي الذهاب والإياب.

وفي ملعب "محمد الخامس" دائما، ضمن ممثل كرة القدم الوطنية الآخر، الوداد الرياضي، تأهله بشق الأنفس لـ"المربع الذهبي"، بعد أن واجه صعوبات عديدة في لقاء العودة أمام ضيفه شباب بلوزداد الجزائري.

وبعد أن عاد الوداد منتصرا ذهابا في الجزائر بهدف دون رد، من توقيع الكونغولي غي مبينزا، تعذب الفريق الأحمر في الإياب أمام جماهيره، إذ كان الزوار أكثر خطورة، وهددوا مرمى رضا التكناوتي في أكثر من مناسبة، غير أن المباراة انتهت بدون أهداف ما جعل رفاق أيمن الحسوني يضمنون عبوره للدور الموالي.

وفي تونس، وبالتحديد ملعب "رادس"، الذي عرف مفاجأة من العيار الثقيل، بعد أن أسقط ، في أرضه بهدف دون رد سجله عبد المؤمن جابو، علما أن الذهاب كان قد انتهى بدون أهداف في الجزائر.

وفي مفاجأة أكبر، أنهى الأنغولي، رحلة الجنوب أفريقي، والذي كان من بين أبرز المرشحين للقب هذا الموسم.

وتمكن بيترو من فرض تعادل إيجابي بهدف في كل مرمى إيابا في جنوب أفريقيا، ما أهداه بطاقة التأهل لنصف النهائي، مستفيدا من انتصاره ذهابا بهدفين مقابل هدف واحد في لواندا.

وشكل الوداد الرياضي، استثناء في دور الربع، باعتباره المتأهل الوحيد للنصف من بين أصحاب المراكز الأولى في دور المجموعات هذا الموسم، في ظل خروج كل من الرجاء والترجي إلى جانب سان داونز.

ويلاقي الوداد الرياضي، في الدور نصف النهائي، بيترو أتليتيكو الأنغولي، علما أن الذهاب يجرى في لواندا يوم 6 ماي المقبل (حسب تصريح لرئيس النادي الأصفر)، فيما الإياب سيلعب في الـ13 أو الـ14 من الشهر ذاته، في حين يصطدم وفاق سطيف الجزائري بالأهلي المصري (الذهاب في مصر والعودة في الجزائر).

أخبار ذات صلة