ليفربول "يُحرج" مانشستر يونايتد برباعية في كلاسيكو إنجلترا - Elbotola - البطولة

صلاح يحتفل بهدفه في شباك مانشستر يونايتد

ليفربول "يُحرج" مانشستر يونايتد برباعية في كلاسيكو إنجلترا

ف.ع (البطولة)
19 أبريل 2022على الساعة20:55

استمتع نادي بتعذيب منافسه "اللدود" مرة أخرى، وهزمه بأربعة أهداف نظيفة، لحساب المباراة المؤجلة من الجولة الـ29 على ملعب "أنفيلد"، بعد خماسية "أولد ترافورد"، في الدور الأول من .

ووصل عداد أهداف "الريدز" في شباك "الشياطين الحمر"، إلى 9 أهداف نظيفة في مباراتي الذهاب والإياب في البريميرليج، للمرة الأولى عبر التاريخ.

أغلق ليفربول المباراة في 20 دقيقة، وسهّل من مهمته في المباراة، التي كان من المفترض أن تكون قمة، عقب تسجيل هدفين متتاليين.

البداية كانت عن طريق الجناح الكولمبي "لويس دياز"، الذي استغل هجمة مرتدة سريعة في الدقيقة الخامسة، وتمريرة من "محمد صلاح" وضعته وجهًا لوجه مع الحارس "ديفيد دي خيا"، الذي فشل في التصدي لتصويبة لاعب بورتو السابق.

وعزز "الريدز" من تقدمه بهدف آخر بعد مرور ثلث ساعة على صافرة البداية، سجله هذه المرة هدّاف البريميرليج "محمد صلاح"، بعد تمريرة حاسمة من السنغالي "ساديو ماني"، وضع بعدها المصري كرة زاحفة في الشباك.

مرت الدقائق المتبقية من الشوط الأول وسط "إهانة" واضحة من أصحاب الديار لخصمهم القادم من مدينة مانشستر، والذي لم تكن له حول ولا قوة في أول 45 دقيقة.

وعلى الرغم من تحسن أداء مانشستر يونايتد مع انطلاقة الشوط الثاني، إلا أن "ساديو ماني" عاقبهم على تقدمهم للهجوم بتسجيل الهدف الثالث بعد ساعة من اللعب، من تصويبة بقدمه اليسرى سكنت يسار الحارس دي خيا.

وأنهى صلاح رباعية فريقه قبل خمس دقائق من نهاية المقابلة، بتوجيه تصويبة ساقطة من فوق الحارس "ديفيد دي خيا" وسط رقابة غائبة من مُدافعي الشياطين الحمر.

بتلك النتيجة ارتقى ليفربول إلى صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 76 نقطة، بفارق نقطتين عن مانشستر سيتي، الذي يمتلك مباراة أقل سيخوضها غدًا ضد برايتون، بينما مانشستر يونايتد فتراجع للمركز السادس برصيد 54 نقطة.

أخبار ذات صلة