أرقام دوري الأبطال / غوارديولا يدخل التاريخ كأكثر مدرب عبر التاريخ وصولاً لنصف النهائي - El botola - البطولة

أرقام دوري الأبطال / غوارديولا يدخل التاريخ كأكثر مدرب عبر التاريخ وصولاً لنصف النهائي

ف.ع (البطولة)
14 أبريل 2022على الساعة00:05

انتهت مواجهات اليوم الثاني من الدور ربع النهائي، وكما هو متوقع تأهل الطرفان الإنجليزيان وليفربول، على حساب على الترتيب.

وخلّفت مواجهات سهرة الأربعاء العديد من الأرقام المُهمة، يأتي أبرزها في مصلحة مُدرب "السكاي بلوز" الإسباني "بيب غوارديولا"، الذي دخل تاريخ البطولة القارية من أوسع أبوابه.

وعلى الرغم من فشله في تحقيق لقب دوري الأبطال لأكثر من عقد، إلا أن المُدرب الكتلوني تفوق على كل المُدربين الآخرين، بوصوله إلى نصف النهائي التاسع في مسيرته التدريبية.

إليكم أرقام مواجهة أتلتيكو مدريد ضد مانشستر سيتي:

- وصل بيب جوارديولا إلى دوري أبطال أوروبا للمرة التاسعة عبر تاريخه، وأصبح أكثر مُدرب عبر تاريخ المسابقة يُحقق هذا الإنجاز، متفوقًا على جوزيه مورينيو وكارلو أنشيلوتي.

- لم يستقبل مانشستر سيتي أي هدف حتى الآن في مراحل خروج المغلوب في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، ولعب 334 دقيقة في المسابقة منذ أن استقبلت شباكه آخر هدف ضد لايبزيج في ديسمبر 2021.

- لم يرتكب مُدافع أتلتيكو مدريد "ستيفان سافيتش" أي مخالفة، في مباراتي الدور ربع النهائي ضد مانشستر سيتي، كأول قلب دفاع للروخي بلانكوس يخرج بهذا السجل النظيف في أدوار خروج المغلوب.

أرقام مواجهة ليفربول ضد بنفيكا:

- وصل ليفربول إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية عشرة؛ لم يصل أي فريق إنجليزي إلى دور الأربعة بهذا العدد سوى مانشستر يونايتد.

- سيلعب المُدرب "يورغن كلوب" نصف نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الرابعة كمدرب، ويبقى هو المُدرب الألماني الأكثر ظهورًا في هذا الدور رفقة الثنائي "أوتمار هيتسفيلد ويوب هاينكس".

أخبار ذات صلة