"الكاف": "أربعة اتحادات أفريقية من بينها المغرب وتونس طلبت تأجيل إقصائيات 'الكان' لتزامنها مع التحضير للمونديال" - El botola - البطولة

باتريس موتسيبي (رئيس الكاف) وفوزي لقجع (رئيس جامعة الكرة)/ أرشيف

"الكاف": "أربعة اتحادات أفريقية من بينها المغرب وتونس طلبت تأجيل إقصائيات 'الكان' لتزامنها مع التحضير للمونديال"

م.ذ (البطولة)
05 أبريل 2022على الساعة20:35

كشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم أن أربعة اتحادات كروية في أفريقيا طلبت تأجيل إقصائيات 2023، وذلك لتزامنها مع استعداداتها للمشاركة في نهائيات قطر 2022، المقررة شهريْ نونبر ودجنبر المقبليْن.

وأورد موقع "في الجول" المصري، بناء على مصادره في "الكاف"، أن وكذلك الاتحاد السنغالي والغاني ثم التونسي قد طلبوا إرجاء إقصائيات "الكان" المزمع إقامته في الكوت ديفوار.

وأضاف المصدر الإعلامي نفسه أن الجهاز الوصي على الكرة الأفريقية قد التمس من هذه الاتحادات تقديم خطط بديلة لرزنامة المباريات الإقصائية، وذلك حتى لا تتأثر هذه الأخيرة ولا تتعرض كذلك تحضيرات المنتخبات الأفريقية لخوض نهائيات المونديال لأي ضرر.

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم قد برمج جولات تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023 شهريْ يونيو وشتنبر القادميْن، ويأتي ذلك بالموازاة مع رغبة المنتخبات في إجراء مباريات ودية استعداداً للمحفل المونديالي.

وتأهلت عن القارة السمراء إلى نهائيات كأس العالم منتخبات المغرب وغانا والكاميرون وتونس ثم السنغال، وقد تعرّفت على المجموعات التي وقعت فيها، بعد سحب قرعة المونديال، يوم الجمعة الفارط، بالعاصمة القطرية الدوحة.

أخبار ذات صلة