9 مباريات جمعت الرجاء بالأهلي "تاريخيا".. الفريقان متعادلان في عدد الانتصارات قاريا مقابل تفوق الفريق المصري عربيا - El botola - البطولة

9 مباريات جمعت الرجاء بالأهلي "تاريخيا".. الفريقان متعادلان في عدد الانتصارات قاريا مقابل تفوق الفريق المصري عربيا

ن . ج (البطولة)
05 أبريل 2022على الساعة15:24

أسفرت قرعة الدور ربع النهائي ، التي أجريت يومه الثلاثاء في العاصمة المصرية القاهرة، عن مواجهة فريق المصري.

وسيصطدم الرجاء بالفريق المصري، للمرة الثانية في ظرف أقل من 4 أشهر، بعدما تقابل الفريقان خلال شهر دجنبر الماضي، في السوبر الأفريقي وهي المواجهة التي حسمها الأهلي بالركلات الترجيحية، بعد نهاية الوقت الأصلي بالتعادل هدف لمثله.

وواجه فريق الرجاء الأهلي المصري في تسع مناسبات، 7 مباريات على المستوى القاري (انتصارين للنسور ومثلهما للفريق الأحمر، و3 تعادلات)، ومواجهتين على المستوى العربي، فاز بهما الأهلي.

وتعود أول مواجهة بين الفريقين، إلى سنة 1996 في القاهرة، برسم نهائي بطولة الأندية العربية لأبطال الدوري، حيث فاز الأهلي بثلاثة أهداف لهدف واحد، قبل أن يتواجها سنة 1997 في بطولة النخبة العربية، والتي احتضنها فريق الرجاء بمركب محمد الخامس، وآلت نتيجة اللقاء للأهلي بهدفين دون رد.

وفاز ممثل الكرة الوطنية على الفريق المصري في القاهرة سنة 1999 بهدف دون رد، برسم ذهاب دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا، في حين انتهى لقاء العودة بالمغرب بالتعادل هدف لمثله.

وخلال سنة 2002 تجدد اللقاء بين الطرفين في دور المجموعات للمسابقة المذكورة، حيث فاز الرجاء ذهابا بهدفين لهدف واحد، فيما انتهت مباراة الإياب في القاهرة بالتعادل ثلاثة أهداف لمثلها.

وعلى مستوى نفس البطولة، التقى الفريقان سنة 2005، إذ فاز الأهلي بمباراة الذهاب في القاهرة بهدف دون رد، فيما انتهت مباراة الإياب بمركب محمد الخامس بالتعادل هدف لمثله.

أخبار ذات صلة