خليلوزيتش: "في غضون 10 أو 12 سنة سيُحرز منتخب أفريقي لقب كأس العالم" - El botola - البطولة

خليلوزيتش: "في غضون 10 أو 12 سنة سيُحرز منتخب أفريقي لقب كأس العالم"

م.ذ (البطولة)
04 أبريل 2022على الساعة14:30

توقَّع مدرب ، ، أن يُحرز منتخب أفريقي لقب في غضون 10 أو 12 سنة القادمة، مُعتبراً في الوقت نفسه أن القارة السمراء تتوفر على لاعبين كبار مثل المصري محمد صلاح والسنغالي ساديو ماني والمغرب أشرف حكيمي.

وقال الإطار البوسني الأصل في تصريح لشبكة "بي بي سي": "لاعبو الكرة الأفريقية يتطورون يوماً بعد يوم لكن ذهاب منتخب أفريقي بعيداً في كأس العالم يحتاج إلى بعض الوقت. الآن، اللاعبون الأفارقة هم الأفضل، من بينهم أشرف حكيمي وساديو ماني ومحمد صلاح".

وأضاف المتحدث نفسه قائلاً: "المنتخبات الأفريقية تحتاج اليوم إلى أن تكون أكثر فعالية للذهاب بعيداً في كأس العالم، لن يتم الأمر الآن، لكن بعد عشر أو 12 سنة سيُتوج منتخب أفريقي بلقب كأس العالم".

وتأهل خليلوزيتش رفقة المنتخب المغربي إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022، ووقع ممثلو الكرة الوطنية في المجموعة السادسة التي تضم بلجيكا وكرواتيا وكندا، بعد تأهلهم على حساب الكونغو الديمقراطية في الدور الفاصل الأفريقي.

وسبق للمدرب البوسني الأصل بلوغ ثمن نهائي المونديال سنة 2014 بالبرازيل، قبل السقوط في هذا الدور على يد المنتخب الألماني بهدفيْن لهدف، في مقابلة امتدت للأشواط الإضافية.

أخبار ذات صلة