دوري أبطال أفريقيا/ الوداد الرياضي يقسو على بيترو أتلتيكو بـ"خماسية" وينهي دور المجموعات في الصدارة - El botola - البطولة

من احتفالية الوداد الرياضي بالهدف الثالث (عدسة البطولة)

دوري أبطال أفريقيا/ الوداد الرياضي يقسو على بيترو أتلتيكو بـ"خماسية" وينهي دور المجموعات في الصدارة

ن. نسيم (البطولة)
02 أبريل 2022على الساعة22:52

حسم صدارة المجموعة الرابعة من ، بانتصاره على ضيفه الأنغولي بخمسة أهداف مقابل واحد، في المباراة التي دارت أطوارها على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، لحساب الجولة السادسة من المسابقة.

ودخل الوداد الرياضي في الحوار بشكل مباشر عبر مجموعة من التمريرات القصيرة بين لاعبيه، متسلحا بدعم أنصاره الذين ملؤوا جنبات "دونور"، في حين بدا الارتباك والحذر طاغيا على أسلوب بيترو أتلتيكو طيلة الدقائق الأولى.

وبلغ الفريق الأحمر المرمى بشكل مبكر وبالضبط في الدقيقة الـ11 عبر تسومو جوفيل بضربة رأسية لم تترك أي حظ لحارس بيترو أتلتيكو، مستغلا تمريرة رضا الجعدي المتقنة.

وبدأ الفريق الأنغولي في الدخول في أجواء المباراة، محاولا السيطرة على الكرة والزحف بشكل تدريجي صوب الدفاعات الودادية، قبل أن يكتب أول تهديد حقيقي من تسديدة "قوية" تصدى لها الحارس رضا التكناوتي ببراعة.

وعاقب الوداد ضيفه بعد ذلك بهدفين متتالين، أولهما من توقيع أشرف داري بعد تمريرة من أيمن الحسوني، وثانيهما من زهير المترجي بعد تمويه جسدي للحارس جعله أمام مرمى فارغ وجماهير تصدح بتقدم فريقها بثلاثية نظيفة في حدود الدقيقة الـ32، ليحافظ الوداد على النتيجة لحين صافرة نهاية الفصل الأول.

وتواصل مهرجان الأهداف الودادي في شوط المباراة الثاني، عبر انسلال لرضى الجعدي تلته تمريرة أخطأ الدفاع الكونغولي في إبعادها، واضعا الكرة أمام أيمن الحسوني الذي سارع لزجها في الشباك متجها رأسا صوب الجماهير لمشاركتها فرحة الهدف.

وباغت الضيوف الدفاعات الودادية بهدف تقليص الفارق، غير أن لاعبي الفريق الأحمر أبوا إلا أن يلقنوا خصمهم درسا كرويا، انطلق من تمريرة جبران، وتواصل بتوغل المترجي، وانتهى بـ"رفع للكرة" بشكل "رائع" من مؤيد اللافي، معلنا عن خامس الأهداف.

واستغل الوداد الرياضي باقي الدقائق لجعلها لحظات للإبداع والإمتاع، عبر مجموعة من الفنيات التي أبدع من خلالها اللاعبون، متوجين "اللوحات" التي رسمتها الجماهير بأهازيجها طوال المواجهة، لينتهي الحوار بخماسية مقابل واحد لـ"الحمر".

وبذلك، حسم الوداد الرياضي صدارة المجموعة الرابعة برصيد 15 نقطة من 5 انتصارات وهزيمة واحدة، فيما اكتفى بيترو أتلتيكو بالوصافة بحصيلة 11 نقطة، من 3 انتصارات، تعادلين وهزيمة.

أخبار ذات صلة