لقجع: "الرجاء الفريق المغربي الوحيد الذي قام بمعسكرين في مركز محمد السادس وكلفة تشييد أكاديمية النادي بلغت 13 مليار سنتيم" - El botola - البطولة

فوزي لقجع يسلم درع البطولة الاحترافية لفريق الرجاء الرياضي (أرشيف)

لقجع: "الرجاء الفريق المغربي الوحيد الذي قام بمعسكرين في مركز محمد السادس وكلفة تشييد أكاديمية النادي بلغت 13 مليار سنتيم"

ي . خ ( البطولة )
13 مارس 2022على الساعة14:35

أكد فوزي لقجع رئيس، أن أكاديمية نادي ، تعتبر من أحسن مراكز التكوين على الصعيد العالمي.


وأشار لقجع خلال مروره بإذاعة "إم إف إم" صباح يومه الأحد، إلى أنه كان من بين المساهمين في إنجاز مشروع أكاديمية النادي الأخضر، علما أن الأرض التي شيدت عليها كانت هبة ملكية.


وأضاف: "الفريق الأول للرجاء يتدرب حاليا في أكاديمية النادي، كمرحلة لتجريب العشب، وهو المركزالذي يعتبر مفخرة، وقيمة إنجازه بلغت 13 مليار سنتيم (130 مليون درهم)".


وأردف: "أريد أن أفتح قوس للحديث عن الرجاء، فليس لدي أي إشكال في ذلك لأنني أنا أيضا أتابع ردود الأفعال. لقد كان هناك عمل كثير في السنوات الأخيرة مع الفرق المغربية الكبيرة، وفي مقدمتها الرجاء، حتى تكون هذه الأندية قادرة على مواكبة التطورات، ومنافسة كبار الفرق في أفريقيا".


وتابع: "الرجاء هو الفريق المغربي الوحيد الذي قام بمعسكرين في مركز محمد السادس، وكان ذلك قبل نهائي كأس محمد السادس للأندية الأبطال وكأس الكونفدرالية، علما أنني كنت حاضرا في إحدى الحصص التدريبية، وتحدثت مع اللاعبين وقلت لهم أن الكأس التي تحمل اسم الملك لا يجب أن تخرج من المغرب، وهنيئا لهم وللمملكة على تحقيق اللقب".


"عندما كانت الأوضاع المادية في الرجاء تسير في ظروف صعبة، كنت أجتمع شخصيا بمسؤولي الفريق مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع، للخروج من الأزمة" يضيف فوزي لقجع.


واختتم رئيس الجامعة حديثه: "لا أقول هذا الكلام لكي أجامل على الرجاء، لأنني أؤمن بأن كرة القدم المغربية يجب أن تتطور بكبار الأندية كالجيش الوداد والرجاء والمغرب الفاسي، ولا يمكن أن نتقدم إلى الأمام إلا بتقدم الفرق الكبيرة".

أخبار ذات صلة