مسؤولة في الحكومة البريطانية: "أبراموفيتش لن يستفيد من بيع تشيلسي" - El botola - البطولة

مسؤولة في الحكومة البريطانية أبراموفيتش لن يستفيد من بيع تشيلسي

مسؤولة في الحكومة البريطانية: "أبراموفيتش لن يستفيد من بيع تشيلسي"

وكالات
10 مارس 2022على الساعة22:18

قالت مسؤولة بريطانية، يومه الخميس، إن الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش، مالك نادي الخاضع لعقوبات لا يمكنه الاستفادة حال بيع النادي.


وصرحت نادين دوريس وزيرة الدولة لشؤون الثقافة والإعلام والرياضة في بريطانيا بأنه "إذا تم بيع النادي فلن يستفيد أبراموفيتش ماديًا".


ونقلت "رويترز" عن درونيس قولها "لن أخوض فيما قد يحدث مستقبلا بشأن بيع تشيلسي، فهذا سيعتمد على شروط الترخيص التي ستصدرها وزارة الخزانة".


وأضافت: "في الوقت الحالي لا يمكنه الاستفادة من إيرادات النادي، ولا يمكنه الاستفادة من بيع النادي. أولويتنا هي ضمان حماية النادي والجماهير واللعبة على المستوى الوطني".


وكانت الحكومة البريطانية قد قالت إنها ستمكن نادي تشيلسي من مواصلة خوض المباريات بعد أن فرضت عقوبات على مالكه أبراموفيتش وأوقفت خطته لبيع النادي الإنجليزي.


وكان أبراموفيتش قد عرض النادي للبيع لكن تجميد أصوله في بريطانيا والعقوبات المفروضة عليه منعت هذه العملية بموجب شروط الترخيص الممنوح للنادي.


وبحسب دوريس فإن الحكومة أصدرت ترخيصا خاصا لتمكين تشلسي من اللعب ودفع رواتب الموظفين، وتمكين حاملي التذاكر من حضور المباريات، لأنها لا ترغب في إلحاق الضرر ببطل أوروبا والعالم.

أخبار ذات صلة