أبراموفيتش يتلقى العرض الأول لبيع تشيلسي من قبل مشجع “مُتيم” - El botola - البطولة

نيك كاندي

أبراموفيتش يتلقى العرض الأول لبيع تشيلسي من قبل مشجع “مُتيم”

ف.ع (البطولة)
09 مارس 2022على الساعة17:25

يستعد المطور العقاري البريطاني "نيك كاندي" لتقديم عرض بقيمة 2.5 مليار جنيه إسترليني، من أجل شراء نادي المملوك لرجل الأعمال "رومان أبراموفيتش".


وطرح الثري الروسي أسهم "البلوز" للبيع الأسبوع الماضي، وهو ما جذب أنظار رجل الأعمال البالغ من العمر 49 عامًا، والذي قرر التحرك نحو شراء فريق غرب العاصمة لندن، بمعاونة مجموعة مستثمرين أمريكيين، حيث يتطلع لبناء "تحالف" من أجل تقديم عرض رسمي في غضون الأسبوع الحالي.


ويقدر أبراموفيتش حاليًا قيمة تشيلسي بثلاثة مليارات جنيه إسترليني، لكن من المفهوم أنه قد يُقدم تنازلات إذا أثبت المشترون المحتملون أن لديهم خطة لضمان بقاء النادي ناجحًا.


وسيعتبر عرض "نيك كاندي" البالغ 2.5 مليار جنيه إسترليني ذا مصداقية في ظل الظروف الحالية، حيث انتشرت تكهنات في وسائل الإعلام ربطت مستثمرين كبار بالتحرك، لامتلاك أحد أنجح الأندية الإنجليزية في الألفية الثالثة.


ويتطلع أبراموفيتش لبيع النادي بسرعة، من أجل تجنب تعرضه لعقوبات من قبل الحكومة البريطانية، حاله حال باقي المستثمرين الروس.


من هو مالك تشيلسي المنتظر نيك كاندي؟


يُشجع "كاندي" تشيلسي طوال حياته، وهو أحد أكثر رجال الأعمال في المملكة المتحدة ثراءً، وقد سبق وقدم وعودًا بالالتزام بالمشاركة في إعادة تطوير ملعب "ستامفورد بريدج"، سواء في عهد أبراموفيتش أو ما بعده.


وقال متحدث باسم كاندي لصحيفة "ديلي ميل" إن ملياردير العقارات، يستعد لتقديم عرض رسمي لشراء "البلوز" هذا الأسبوع، وسيكون هو العرض الأول الموضوع على طاولة ملاك الفريق.


وينبض قلب نيك كاندي بحب تشيلسي منذ أن كان في الرابعة من عمره، وقد سبق وطلب من والده أن يلتحق بأكاديمية الفريق، حيث كان يحلم بارتداء القميص الأزرق كلاعب محترف، والآن جاءت الفرصة ليرتبط بفريقه المُفضل.


يذكر أن هناك عدة عروض أخرى تحدثت عنها الصحافة البريطانية في الأيام الأخيرة، يأتي في مقدمتها عرض أمريكي مشترك لرجلي الأعمال "تود بوهلي" و"هانسجورج ويس"، بالإضافة إلى اهتمام من الثري التركي "محسن بيرق"، وآخر من المصري "لطفي المنصور".

أخبار ذات صلة