ريان بونيدا (16 سنة).. المغربي الأصل يختار أياكس للسير نحو "النجومية" - El botola - البطولة

المغربي الأصل ريان بونيدا (16 سنة) ينتقل إلى أياكس أمستردام

ريان بونيدا (16 سنة).. المغربي الأصل يختار أياكس للسير نحو "النجومية"

عماد وهبي (البطولة)
04 مارس 2022على الساعة15:19

أجمعت الصحف البلجيكية والهولندية، على أن ، نجح في إقناع اللاعب الشاب، المغربي الأصل ريان بونيدا (16 سنة)، بالانضمام إلى أكاديمية النادي في الصيف القادم.

وأكمل بونيدا يوم أمس الخميس، عامه الـ 16، ليصبح بإمكانه التوقيع على عقد احترافي، وسيكون ذلك مع أياكس في الصيف المقبل، علما أنه لاعب بأكاديمية البلجيكي، الذي فشل في إقناعه بالبقاء.


وتشير التقارير، إلى أن بونيدا "ظاهرة"، وهناك أسماء قليلة خلقت الحدث في سنه، ما يعني أن لاعب خط الوسط الهجومي، قد يكون أحد نجوم المستقبل، علما أنه يزن 48 كلغ، ويبلغ طوله 1,62 متر، وقد قامت جماهير أندرلخت باستغلال حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، لمطالبته بالبقاء وعدم الرحيل، لكنه فضل الانتقال إلى هولندا.

وقال أحد الكشافة الذين يشتغل مع ، أوربين هايزرت، في تصريحات إعلامية: "الأشخاص الذين خسروا خدمات ريان، سيقولون الآن بأنه ليس قوي جسديا حتى يلعب في أعلى مستوى"، في إشارة إلى مسؤولي الذين لم ينجحوا في إقناع المغربي الأصل بتوقيع عقد احترافي.


ويحظى بونيدا بشعبية لا بأس بها في "إنستغرام"، حيث يزيد عدد متابعيه عن 363 ألفا، كما يملك عقدا مع شركة "نايكي" العالمية، وسبق له أن شارك في إعلان خاص بأحد الأحذية الجديدة، جنبا إلى جنب مع النجم .

وخلال مفاوضات أياكس مع عائلة اللاعب، حاولوا إقناعه بأن النادي الهولندي سيكون محطة مهمة في مسيرته، ونصحوه بعدم التسرع و"حرق المراحل"، علما أنه سبق وأن زار ملعب يوهان كرويف أرينا، والتقى بشقيق عبد الحق نوري.


تجدر الإشارة، إلى أن ريان بونيدا، الذي يلعب لمنتخب بلجيكا تحت 16 سنة، أثار اهتمام الكثير من الأندية، أبرزها باريس سان جيرمان الفرنسي، إضافة إلى مانشستر سيتي الإنجليزي.


أخبار ذات صلة