كأس العالم للأندية/ بالميراس يتجاوز الأهلي بثنائية ويضرب موعدا في النهائي مع المتأهل من مواجهة تشيلسي والهلال - El botola - البطولة

كأس العالم للأندية/ بالميراس يتجاوز الأهلي بثنائية ويضرب موعدا في النهائي مع المتأهل من مواجهة تشيلسي والهلال

إسماعيل نعمان (البطولة)
08 فبراير 2022على الساعة18:30

بلغ نهائي "الإمارات 2021"، بعد تغلبه علىالمصري بهدفين نظيفين، في المباراة التي جرت على أرضية ملعب "آل نهيان" بنادي الجزيرة، لحساب أولى مباريات المربع الذهبي من المسابقة.

وعرفت الدقائق التي سبقت بداية المواجهة، رفع جماهير النادي المصري للافتة ودعوا من خلالها روح الطفل المغربي ريان، والذي أعلن عن وفاته يوم السبت الماضي، بعد سقوطه في بئر ضواحي مدينة شفشاون.

وشهدت دقائق الشوط الأول سيطرة "واضحة" للنادي البرازيلي، وسط مقاومة من النادي المصري، الذي استسلم في الدقيقة الـ39 أمام هجمة منظمة، انتهت بتسديدة من رافائيل فيغا، استقرت في الجانب الأيسر من مرمى الحارس عمر لطفي.

ومع بداية شوط المباراة الثاني، تمكن بالميراس من تعزيز تقدمه بهدف أحرزه إدواردو بيريرا في الدقيقة الـ49، مانحا جرعة من "الثقة" لفريقه الذي بدا أكثر تنظيما من الأهلي المصري.



واستفاقت الآلة الهجومية للفريق الأحمر بعد تلقيها الهدف الثاني، حيث بادر زملاء علي معلول للزحف صوب الدفاعات البرازيلية، مع كتابتهم لعديد الهجمات التي افتقدت النجاعة خاصة عبر مجدي أفشة ومحمد شريف.

وتلقى النادي المصري صفعة قوية في الدقيقة الـ81 عقب طرد مدافعه أيمن أشرف، إثر تدخله "الخشن" في حق مهاجم بالميراس، غير أن ذلك لم ينتقص من عزيمة زملائه الذين كادوا أن يقلصوا الفارق في الدقيقة الأخيرة من رأسية وليد سلميان التي اصطدمت بالعارضة.

وبذلك، ضرب بالميراس موعدا مع المتأهل من مواجهة تشيلسي والهلال السعودي، التي ستجرى يوم غد الأربعاء، انطلاقا من الخامسة والنصف عصرا (غرينيتش +1)، على أرضية ملعب "محمد بن زايد آل نهيان".





أخبار ذات صلة