موتسيبي: "دوري السوبر الأفريقي قد ينطلق في شتنبر 2023 وسأجتمع غدا بأندية القارة الكبرى وبرؤساء الاتحادات المحلية" - El botola - البطولة

باتريس موتسيبي

موتسيبي: "دوري السوبر الأفريقي قد ينطلق في شتنبر 2023 وسأجتمع غدا بأندية القارة الكبرى وبرؤساء الاتحادات المحلية"

م.ذ (البطولة)
04 فبراير 2022على الساعة18:47

قال رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، باتريس موتسيبي، إن مسابقة دوري السوبر الأفريقي قد تنطلق في شهر شتنبر لسنة 2023، لافتاً إلى أنه سيعقد غدا اجتماعاً برؤساء الاتحادات المحلية لكرة القدم وأندية القارة الكبرى لمناقشة هذه المسألة.


وأوضح رئيس "الكاف" في مؤتمر صحفي، اليوم الجمعة، بالقول: "دوري السوبر الأفريقي قد ينطلق في شتنبر من السنة القادمة. سنجتمع غدا برؤساء الاتحادات المحلية وكذلك الأندية الكبرى للحديث عن الموضوع، في هذا الاجتماع سنعمل على إرساء قواعد جديدة لتطوير الكرة الأفريقية".


كما تحدّث موتسيبي عن النسخة القادمة من "طوطال إنيرجي" 2023، التي ستُجرى بالكوت ديفوار، مُشيراً إلى أن "الكاف" سيستفيد من بعض الأخطاء التي ارتُكبت في دورة الكاميرون للرفع من مستوى تنظيم "الكان" القادم.


وسيُعقد الاجتماع سالف الذِّكر، غدا السبت، بمدينة دوالا الكاميرونية، على هامش نهائيات كأس أمم أفريقيا المُقامة حاليا، والتي وصلت محطتها الأخيرة، حيث تبقت مبارتا الترتيب بين بوركينا فاسو والكاميرون والنهائي بين السنغال ومصر.

أخبار ذات صلة