الشماخ منتقدا خليلوزيتش: "تغيير بوفال كان خطأ كبيرا.. سفيان يغير نتيجة المباراة في لقطة واحدة وأنت كمدرب عليك أن تكون أدرى بذلك" - El botola - البطولة

الشماخ منتقدا خليلوزيتش: "تغيير بوفال كان خطأ كبيرا.. سفيان يغير نتيجة المباراة في لقطة واحدة وأنت كمدرب عليك أن تكون أدرى بذلك"

إسماعيل نعمان (البطولة)
31 يناير 2022على الساعة21:45

انتقد الدولي السابق، مروان الشماخ، الناخب الوطني وحيد خليلوزيتش، على تغييره "المبكر" لسفيان بوفال، في مواجهة مصر، لحساب ربع نهائي كأس أمم أفريقيا "طوطال إنيرجي 2021".


ومنح لاعب أنجيه الفرنسي التقدم لصالح النخبة الوطنية في المواجهة التي جرت على أرضية ملعب "أحمدو أهيدجو"، قبل أن يتم تغييره في الدقيقة الـ66، ليحل محله سفيان رحيمي.


وقال الشماخ في تحليله لمجريان المباراة لقناة "لي إن سبورتس" الفرنسية: "تغيير بوفال في بداية الشوط الثاني كان اختيارا خاطئا لوحيد، نحن نعرف إمكانياته، هو يحتاج فقط للقطة أو اثنتين لخلق الفارق، وعندما تكون مدربا عليك أن تحيط علما بهذا الأمر".


وتابع: "نحن نعلم شخصية وحيد، هو يحب احترام تعليماته، بوفال قام بمسابقة رائعة، وخروجه في ذلك الوقت كان جد مبكر بالنسبة لنا. لماذا؟ لا نعلم".


وتابع: "لاحظنا فرق المستوى بين مصر ومالاوي، الإقصاء سبب لنا ألما في القلب، وحزنا شديدا، ولكن علينا أن نرفع رؤوسنا بسرعة، هناك مواعيد كبرة قادمة، منها إقصائيات كأس العالم".


وانتهت رحلة المنتخب المغربي في "الكان" بعد إقصائه على يد المنتخب المصري في الدور ربع النهائي بهدفين مقابل واحد، ليفشل بذلك في بلوغ المربع الدهبي بعد 18 سنة من الغياب.

أخبار ذات صلة