هودسون-أودوي يقرِّر تغيير "جنسيته الرياضية" واللعب لمنتخب غانا بدلا من إنجلترا - El botola - البطولة

هودسون-أودوي يقرِّر تغيير "جنسيته الرياضية" واللعب لمنتخب غانا بدلا من إنجلترا

ج.م (البطولة)
31 يناير 2022على الساعة12:12

قرر اللاعب كالوم هودسون-أوديو (21 سنة)، تغيير "جنسيته الرياضية"، واختار اللعب لمنتخب غانا، بدلا من المنتخب الإنجليزي، الذي سبق وأن مثله في عام 2019.

وسمح القانون الجديد الذي اعتمده الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، للاعبين أصحاب الجنسيات المزدوجة، بتغيير جنسياتهم الرياضية، في حال مثلوا منتخبا معينا، وهو ما حدث في وقت سابق مع منير الحدادي، الذي لعب لإسبانيا، قبل أن يقرر حمل قميص المنتخب المغربي.


وأشارت تقارير إعلامية محلية، إلى أن هودسون-أودوي صاحب الأصول الغانية، كان في غانا خلال الأيام القليلة الماضية، واجتمع هو ووالده بـ"كريس هيوتون"، المرشح لتدريب "النجوم السوداء" خلفا للمقال "ميلوفان راييفاتش"، وأخبره برغبته في حمل قميص المنتخب الغاني.

وسبق لمهاجم تشيلسي، أن لعب لمنتخب إنجلترا عام 2019، في تصفيات كأس أمم أووربا "يورو 2020"، ثم بعدها لم يتم استدعاؤه، وحسب قوانين "الفيفا" الجديدة، فإن اللاعب الذي يملك جنسيتين مختلفتين، يحق له تغيير جنسيته الرياضية، شريطة أن يكون سنه لم يتجاوز 21 عاما عندما لعب للمنتخب الأول، إضافة إلى عدم استدعائه من طرف المنتخب الذي سبق وأن لعب له، لمدة 3 سنوات، وعدم مشاركته في بطولة رسمية (كأس العالم أو مسابقة ينظمها اتحاد قاري معين).


ويستعد المنتخب الغاني، الذي خرج من دور المجموعات في كأس أمم أفريقيا "طوطال إنيرجي" 2021، لخوض مباراتي الدور الفاصل المؤهل لكأس العالم "قطر 2022"، حيث يلاقي منتخب نيجيريا ذهابا وإيابا شهر مارس القادم.

تجدر الإشارة، إلى أن كالوم هودسون-أودوي، كان قد أدار ظهره لمنتخب إنجلترا "تحت 21 سنة" في أكثر من مناسبة، خلال السنة الماضية 2021.

أخبار ذات صلة