رئيس اللجنة المنظمة لـ'كان 2021' عن حادث التدافع: "عدد رجال الأمن لم يكن كافيا والمسابقة تجرى في ظروف جيدة" - Elbotola - البطولة

نارسيس مويلي رئيس اللجنة المنظمة لكأس أمم أفريقيا "طوطال إنيرجي" 2021

رئيس اللجنة المنظمة لـ'كان 2021' عن حادث التدافع: "عدد رجال الأمن لم يكن كافيا والمسابقة تجرى في ظروف جيدة"

ج.م (البطولة)
28 يناير 2022على الساعة20:42

عقد رئيس اللجنة المنظمة لمسابقة كأس أمم أفريقيا "طوطال إنيرجي" 2021، "نارسيس مويلي"، ندوة صحفية مساء يومه الجمعة، بعد وصول البطولة إلى منتصف الطريق، واقترابها من المشهد الختامي.


وتزامنت هذه الندوة، مع حادث التدافع "المؤلم"، الذي شهده ملعب "أوليمبي" يوم الثلاثاء الماضي، ونتج عنه وفاة 8 أشخاص. وقال الرجل السياسي، الذي يشغل أيضا منصب وزير الرياضة والتربية البدنية في الكاميرون: "فيما يتعلق بالحادثة التي وقعت في ملعب أوليمبي، علينا القول بأنها لن تحدث مرة أخرى. لقد اتخذت السلطات العمومية الإجراءات الكاملة، للبحث عن حلول".


وأضاف بخصوص أسباب الحادثة: "أبواب الملعب فُتحت منذ الساعة 15:00، والكثير من الجماهير ذهبت في الساعة 18:00 (المباراة كانت في الساعة 20:00)، لأن بعض الأنصار فضلوا البقاء في منازلهم لمشاهدة المقابلة التي جمعت بين غامبيا وغينيا. هذا ما يفسر سبب الازدحام الذي شهده المدخل الذي عرف الواقعة، إضافة إلى ذلك، فإن عدد رجال الأمن لم يكن كافيا. وأمام ضغط كبير واحتجاجات من الجمهور، شرعت العناصر الأمنية في فتح المدخل الجنوبي، مما أسفر عن خسائر في الأرواح التي نعرفها".


وأشار: "في المجمل، المسابقة تجرى في ظروف جيدة. لقد تم بناء ملعب أوليمبي وفقًا لمعايير الأمن الدولية، إنه آمن ويمكن إقامة المباريات هناك بأمان تام، والآن هدفنا هو إعادة فتحه ليستقبل مباريات أخرى في كأس أفريقيا".


تجدر الإشارة، إلى أن اللجنة المنظمة، واجهت انتقادات عديدة منذ انطلاق النسخة الـ 33 لبطولة كأس أمم أفريقيا "طوطال إنيرجي"، بسبب "سوء التنظيم".

أخبار ذات صلة