منتخب جزر القمر يدخل تاريخ الـ"كان" بفوزه على غانا (3-2) ويحتفظ بـ"بصيص أمل" للعبور إلى الدور الثاني - El botola - البطولة

منتخب جزر القمر يدخل تاريخ كأس أمم أفريقيا بفوزه على غانا 3-2 ويحتفظ ببصيص أمل للعبور إلى الدور الثاني

منتخب جزر القمر يدخل تاريخ الـ"كان" بفوزه على غانا (3-2) ويحتفظ بـ"بصيص أمل" للعبور إلى الدور الثاني

ج. ف (البطولة)
18 يناير 2022على الساعة20:49

دخل منتخب تاريخ "طوطال إنيرجي" 2021، بتحقيق فوزه الأول في المسابقة على حساب بثلاثة أهداف لهدفين، في المباراة التي جمعت الطرفين على أرضية ملعب "رومدي أدجيا"، لحساب الجولة الثالثة (الأخيرة) للمجموعة الثالثة.


ونجح منتخب جزر القمر في افتتاح النتيجة مبكرًا عن طريق اللاعب، ألفاردو بن، في الدقيقة 4، قبل أن يتعرض حارس مرماه، ، للإصابة في الدقيقة 25، بسبب تدخل عنيف من الغاني، أندري أيو، والذي نال البطاقة الحمراء على إثر ذلك بعد مراجعة اللقطة عبر الـ"VAR".


وانتهى الشوط الأول بتفوق المنتخب الملقب بـ"الجمبيزة" (1-0)، ثم تمكن من استغلال النقص العددي لمنافسه بإضافة الهدف الثاني عن طريق، أحمد موغني، في الدقيقة 62.

واستفاق المنتخب الغاني بعد اهتزاز شباكه مجددًا، وكان رد فعله سريعًا وفعالًا عبر اللاعب، ريشموند بواكي، في الدقيقة 64، قبل أن يعدّل زميله، ألكسندر دجيكو، الكفة لصالح "النجوم السوداء" في الدقيقة 77.


وأبى منتخب جزر القمر إلا أن يصنع التاريخ بتحقيق فوزه الأول في الـ"كان"، بعدما نجح اللاعب، أحمد موغني، في تسجيل هدفه الشخصي الثاني والثالث لمنتخب بلاده في الدقيقة 85، لينتهي اللقاء بفوز "الجمبيزة" (3-2).


وبهذه النتيجة، تحتل جزر القمر المركز الثالث للمجموعة الثالثة في الـ"كان" برصيد 3 نقاط، خلف "المتصدر" (7ن) و "الثاني" (5ن)، بينما يتذيل منتخب الترتيب بنقطة وحيدة من تعادل وهزيمتين.

أخبار ذات صلة