الاتحاد السنغالي يخصص ميزانية 8 مليار سنتيم للفوز بكأس أفريقيا ورئيسه يصرح: "إنه مبلغ ضعيف ويمكنني تسمية ست اتحادات تصرف أكثر منا" - El botola - البطولة

الاتحاد السنغالي يخصص ميزانية 8 مليار سنتيم للفوز بكأس أفريقيا ورئيسه يصرح: "إنه مبلغ ضعيف ويمكنني تسمية ست اتحادات تصرف أكثر منا"

إسماعيل نعمان (البطولة)
29 دجنبر 2021على الساعة14:55

خصص الاتحاد لكرة القدم، ميزانية تقدر بخمسة ملايير فرنك (ما يعادل 8 مليار سنتيم مغربي)، من أجل فوز منتخب بلاده بكأس أمم أفريقيا التي ستحتضنها الكاميرون ما بين التاسع من يناير حتى السادس من فبراير المقبلين.


وفي تصريح تلفزيوني، أكد أوغستن سنغور، رئيس الاتحاد السنغالي أن الميزانية المخصصة لمنتخبه لا تضاهي ما يوفر للعديد من المنتخبات الأخرى، مشيرا إلى إمكانية ذكره لأزيد من ستة اتحادات تصرف أكثر من السنغال في التظاهرة القارية.

وقال سنغور: "هناك لجنة مشتركة بين الوزارة والاتحاد تعمل منذ عدة أشهر على ذلك. وتحدث الوزير عن الميزانية في الجمعية الوطنية، إنها تبلغ أكثر بقليل من 5 مليارات فرنك، إذا وصلنا إلى المباراة النهائية وفزنا بالكأس".


وأضاف: "يجب أن يعلم الجميع أن جزء كبيرا منها مخصص لمكافآت اللاعبين ومسارهم في المنافسة حتى المباراة النهائية. وهذا ما يفسر مبلغ الميزانية".

وتابع: "من علاقاتي داخل الكاف وبين رؤساء الاتحادات، أستطيع أن أقول لكم إن لدينا واحدة من أضعف الميزانيات مقارنة بالدول الكبرى التي ترغب في الفوز بكأس أمم أفريقيا".

واختتم: "في كثير من الأحيان عندما نتحدث عن ميزانية السنغال، يعتقد الناس أننا ننفق الكثير. ولكن يمكنني تسمية خمس أو ست اتحادات لديها ميزانيات أكبر منا".

ويتواجد المنتخب السنغالي وصيف النسخة الماضية، في المجموعة الثانية، إلى جانب غينيا ومالاوي وزيمبابوي.

أخبار ذات صلة