"الفيفا" ترد على منتدى الدوريات العالمية : "اللاعبون المدعوون للمشاركة في الكان سيلتحقون بمنتخباتهم ما بين 27 دجنبر و3 يناير" - El botola - البطولة

"الفيفا" ترد على منتدى الدوريات العالمية : "اللاعبون المدعوون للمشاركة في الكان سيلتحقون بمنتخباتهم ما بين 27 دجنبر و3 يناير"

إسماعيل نعمان (البطولة)
26 دجنبر 2021على الساعة13:05

رد الاتحاد الدولي لكرة القدم على خطاب منتدى الدوريات العالمية، الذي طالب من خلاله "الفيفا" والاتحاد الأفريقي لكرة القدم باتخاذ الثالث من يناير موعدا لتسريح الأندية للاعبيها المستدعين لـ"الكان".

ووجه الاتحاد الدولي للعبة خطابا للمنتدى المذكور أكد من خلاله أن الأجندة الدولية ستبدأ في الـ27 من شهر دجنبر المقبل، وهو ما يتماشى مع القوانين التي تشير إلى ضرورة تسريح اللاعبين قبل 13 يوما من تاريخ بداية البطولة.

وأشارت "الفيفا" إلى أنها ستخطر الاتحادات المعنية بأن موعد انضمام اللاعبين سيكون في الفترة ما بين 27 دجنبر حتى 3 يناير مع آخر مباراة لكل لاعب مع فريقه خلال تلك الفترة.

وكان منتدى الدوريات العالمية الذي يضم تحت كنفه أكثر من 40 دوريا احترافيا قد وصف تاريخ الـ27 من دجنبر بـ“الغير معقول والغير مناسب” للعديد من الأندية واللاعبين المرتبطين بمباريات في هذا الشهر، وأن أي عقوبة سيتم فرضها على الأندية لعدم تركها اللاعبين ستكون “باطلة”.


وانتصرت القارة الأفريقية لنفسها حين وقفت أمام عاصفة التأجيل، ضاربة بعرض الحائط كل الأعذار التي هددت المحفل القاري، قبل أن ينهي "الكاف" الجدل بإعلانه عن إقامة الكان في مكانه وميعاده المحدد سلفا (الكاميرون ما بين 9 يناير و6 فبراير).

أخبار ذات صلة