بوفاة 5 لاعبين خلال أسبوع.. ظاهرة "الموت المفاجئ" تعود لملاعب كرة القدم والتساؤلات تُطرح على مدى ارتباطها بالوباء أو اللقاح ضده! - El botola - البطولة

بوفاة 5 لاعبين خلال أسبوع.. ظاهرة "الموت المفاجئ" تعود لملاعب كرة القدم والتساؤلات تُطرح على مدى ارتباطها بالوباء أو اللقاح ضده!

ج. ف (البطولة)
25 دجنبر 2021على الساعة21:44

عاشت ملاعب كرة القدم أحداثًا مأساوية في الأيام القليلة الماضية، كان آخرها سقوط لاعب على الأرض متأثرًا بسكتة قلبية، وهو "الحادث الأليم" الذي أدخل الحزن والأسى على الجزائريين بوفاة قائد مولودية سعيدة، سفيان لوكار، أثناء مباراة فريقه ضد جمعية وهران، في منافسات القسم الثاني هواة بالدوري الجزائري.

وتواترت أنباء الوفيات بين اللاعبين أثناء التدريبات أو المباريات في ظرف أسبوع، حيث شهدت ملاعب متفرقة بالعالم حالات "مفاجئة"، كاللاعب الكرواتي، مارين كاتشيتش، الذي توفي بشكل مأساوي بعد 3 أيام من دخوله في غيبوبة بسبب انهياره المفاجئ في التدريبات مع فريقه إن كيه نيهاج سينج.

هذا وتعرض لاعب نادي مسقط العماني، مخلد الرقادي، إلى نوبة قلبية حادة خلال تدريبات الإحماء قبل انطلاق مباراة فريقه أمام نادي السويق ضمن الجولة السادسة من الدوري المحلي، ما أدى إلى وفاته لاحقًا في المستشفى بعدما تم نقله إليه.

وخيّم الحزن أيضًا على كرة القدم المصرية بعد وفاة، أحمد أمين، حارس مرمى نادي الرباط والأنوار الممارس في دوري الدرجة الثالثة المصري، وأوضحت وسائل إعلام محلية أن اللاعب تعرض لأزمة قلبية مفاجئة في إحدى الحصص التدريبية هذا الأسبوع.

وأعلن نادي تورنادو المنافس في دوري الدرجة الثالثة الإندونيسي لكرة القدم، وفاة حارس مرماه، توفيق رمزي (20 عامًا)، بعد اصطدامه بأحد لاعبي الخصم أثناء مباراة فريقه ضد نادي "فاجانا"، في مشهد "مأساوي" حبس أنفاس جميع المتابعين.

وأصبحت ظاهرة "الموت المفاجئ" في التدريبات أو المباريات مصدر قلق كبير للاعبين والأندية والاتحادات الوطنية بالعالم، مطالبين الجهات المسؤولة من بينها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بالكشف عن "حقيقة الوضع"، وتفسير أسباب الوفيات وإذا كان لها علاقة بالوباء أو اللقاح ضده.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة