برشلونة يبحث عن "حلول" لإبرام صفقات جديدة وتقليل الأجور - El botola - البطولة

برشلونة يبحث عن "حلول" لإبرام صفقات جديدة وتقليل الأجور

وكالات: إفي
25 دجنبر 2021على الساعة08:15

تراهن إدارة نادي على سياسة التخلص من اللاعبين الذين لن يكونوا في حسابات المدرب قبل إجراء تعاقدات جديدة، من أجل تخفيف فاتورة الأجور وضم لاعبين جدد مثل نجم ، في فترة الانتقالات الشتوية.


وفي الأسابيع الماضية، أكد رئيس النادي خوان لابورتا، ومدير كرة القدم ماتيو ألماني والمدرب تشافي هيرنانديز، أن النادي سيعزز صفوفه في سوق الانتقالات الشتوية إذا سمح له وضعه المالي المتعثر بذلك.


وقال لابورتا بعد خروج البارسا من دور المجموعات بـ: "نحن جميعا على اتفاق بأنه يجب تعزيز الفريق الأول. المشكلة أن لدينا بعض التعاقدات التي ورثناها ولا تعطينا هامش للأجور. ونحن نبحث عن طريقة لتحسين الفريق الأول خلال السوق الشتوي".


ويتطلع برشلونة في سبيل ذلك للالتزام بالقواعد المالية المفروضة من رابطة ، والتي دفعته في سبتمبر من الموسم الحالي لتقليص رواتب اللاعبين والأجهزة الفنية، بأكثر من 70% مقارنة بسوق الانتقالات الشتوية لموسم 2020-20.


وبلغت فاتورة الفريق آنذاك 97.9 مليون يورو، أي 28% من 347.1 مليون يورو، التي كانت تدفع كرواتب في يناير 2021، وهي استقطاعات جاءت بسبب الوضع المالي الهش للفريق، الذي بلغت ديونه مليار و350 مليون يورو، وخسائره 481 مليون في موسم 2020-21.


وفي نوفمبر، اعترف ماتيو ألماني بعد التعاقد مع تشافي هرناندز وتجديد عقود أنسو فاتي وبيدرو جونزاليث “بيدري”، أنه لم يتم تجاوز قواعد اللعب المالي النظيف من أجل إجراء هذه التعاقدات.


وأكد الماني يوم الثلاثاء الماضي بعد التعادل مع إشبيلية أنه يجب أن يرحل لاعبون من الفريق من أجل “الالتزام” بالقواعد المالية لليجا.


وذكرت مصادر بالنادي لـ"إفي"، أنه يتم العمل في النادي على البحث عن مخرج للاعبين وتجديد عقد مع تخفيض قيمة أجوره، بما يسمح بإجراء تعاقدات وضم لاعبين مثل ترويس، الذي أكد مانشستر سيتي اقتراب إنهاء الصفقة.


ومن الأسماء المرشحة للرحيل في سوق الانتقالات الشتوي ، أغلى صفقة في تاريخ ، و، حيث تعد أجورهما من بين الأكبر في الفريق.


ولعب كوتينيو 115 دقيقة فقط في ثماني مباريات تحت قيادة تشافي، في حين لعب المدافع الفرنسي 90 دقيقة فقط في مباراة .


أما الطريق الثالث الذي يتحرك فيه النادي، فهو زيادة دخوله من خلال الحصول على عقود رعاية جديدة.


وتشير كل الأمور إلى أن فيران توريس سيكون الصفقة الأكبر للبارسا في سوق الانتقالات الشتوي، ولكن قبل ضم أي لاعب، سيكون على النادي التخلي عن أحد اللاعبين المتواجدين حاليا، ويتواجد سيرجينيو ديست في قائمة المغادرين.

أخبار ذات صلة