إنفانتينو: "لم يكن أحد يهتم بموعد 'الكان' سابقا وتواجد الأفارقة في الدوريات الأوروبية يفرض علينا البحث عن حلول أخرى" - El botola - البطولة

إنفانتينو: "لم يكن أحد يهتم بموعد 'الكان' سابقا وتواجد الأفارقة في الدوريات الأوروبية يفرض علينا البحث عن حلول أخرى"

إسماعيل نعمان (البطولة)
23 دجنبر 2021على الساعة20:05

يواصل السويسري جياني إنفانتينو، بث شكواه بخصوص موعد ، وتداخلها مع رزنامة الدوريات الأوروبية الكبرى التي تتأثر أنديتها من تسريح لاعبيها، داعيا للبحث عن حلول تقزم من حجم المشكل.


وقال إنفانتينو في تصريحات إعلامية: "قبل بضع سنوات لم يكن أحد يهتم بما إذا كانت كأس الأمم الأفريقية قد تقام في يناير أو فبراير، بشكل أو بآخر".


وأضاف: "أما اليوم فأصبح الأمر مشكلة لأنه في يناير وفبراير، بالنسبة للعديد من البطولات في أوروبا وأجزاء أخرى من العالم حيث يلعب الأفارقة، فإنها في منتصف مسابقاتهم. وهذه البطولات يجب أن تحرر اللاعبين حتى يتمكنوا من المنافسة في الكان".


واختتم: "إذا تمكنا من تبسيط الجدول الزمني لضمان إمكانية لعب الكان في نافذة دولية أطول خلال الخريف بدلا من يناير وفبراير ، أعتقد أننا سنكون قد حققنا بالفعل شيئا مهما بما يكفي ليكون هناك اضطراب أقل للعديد من الدوريات التي لديها لاعبين من جنسيات أفريقية في مسابقاتها".


ونجحت الكاميرون في إقناع أعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد الأفريقي بقدرتها على تنظيم "الكان" في الموعد المحدد (9 يناير حتى 6 فبراير)، بعد مسلسل من الشد والجذب دام لأشهر وانتهى بالإعلان عن تثبيت موعدها وتفادي خيار التأجيل.

أخبار ذات صلة