8 مواجهات جمعت الرجاء الرياضي والأهلي تاريخيا.. تفوق قاري لـ"النسور" وعربي للفريق المصري - El botola - البطولة

مواجهات سابقة بين الرجاء الرياضي والأهلي المصري

8 مواجهات جمعت الرجاء الرياضي والأهلي تاريخيا.. تفوق قاري لـ"النسور" وعربي للفريق المصري

أمين لمنور ( البطولة )
20 دجنبر 2021على الساعة18:41

يواجه فريق ، بعد غد الأربعاء، المصري، برسم مباراة ، وهو الاصطدام التاسع بين الفريقين.


واصطدم الرجاء بالأهلي المصري في ثماني مناسبات، 6 مباريات على المستوى القاري (انتصارين للنسور وفوز واحد للحمر، و3 تعادلات)، ومواجهتين على المستوى العربي، فاز بهما الأهلي.


وتعود أول مواجهة لممثل الكرة الوطنية ضد الفريق المصري، إلى سنة 1996 في القاهرة، برسم نهائي بطولة الأندية العربية لأبطال الدوري، حيث فاز الأهلي بثلاثة أهداف لهدف واحد، قبل أن يتواجها سنة 1997 في بطولة النخبة العربية، والتي احتضنها فريق الرجاء بمركب محمد الخامس، وآلت نتيجة اللقاء للأهلي بهدفين دون رد.


ويتفوق الرجاء الرياضي على الأهلي في تاريخ المواجهات بين الطرفين على المستوى القاري، حيث فاز الخضر على الفريق المصري في القاهرة سنة 1999 بهدف دون رد، برسم ذهاب دور المجموعات ، في حين انتهى لقاء العودة في المغرب بالتعادل هدف لمثله.


وخلال سنة 2002 تجدد اللقاء بين الطرفين في دور المجموعات للمسابقة المذكورة، حيث فاز الرجاء ذهابا بهدفين لهدف واحد، فيما انتهت مباراة الإياب في القاهرة بالتعادل ثلاثة أهداف لمثلهما.


وعلى مستوى نفس البطولة، التقى الفريقان سنة 2005، إذ فاز الأهلي بمباراة الذهاب في القاهرة بهدف دون رد، فيما انتهت مباراة الإياب بمركب محمد الخامس بالتعادل هدف لمثله.


وتجرى مباراة الرجاء الرياضي والأهلي المصري، برسم السوبر الأفريقي، بعد غد الأربعاء، على أرضية ملعب "أحمد بن علي المونديالي"، انطلاقا من السابعة مساء بالتوقيت المغربي (غرينيتش +1).

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة