خليلوزيتش متشائم من إمكانية عدم تسريح الأندية الأوروبية للاعبيها في الـ"كان" ويؤكد: "الأمر أصبح أكثر تعقيدا وصعوبة" - El botola - البطولة

الناخب الوطني وحيد خليلوزيتش

خليلوزيتش متشائم من إمكانية عدم تسريح الأندية الأوروبية للاعبيها في الـ"كان" ويؤكد: "الأمر أصبح أكثر تعقيدا وصعوبة"

أمين لمنور ( البطولة )
16 دجنبر 2021على الساعة16:05

عبر الناخب الوطني، وحيد خليلوزيتش، عن تشاؤمه من إمكانية عدم تنظيم كأس أمم إفريقيا المقررة مطلع السنة المقبلة في الكاميرون.


وأكد خليلوزيتش في تصريح خص به "وكالة فرانس بريس"، قائلا: "إقامة كأس أمم أفريقيا أصبحت أكثر تعقيدا بسبب تفشي فيروس كرورنا وتهديد الأندية الأوروبية بعدم تسريح لاعبيها في ظل الوضع الصحي الحالي".


وأردف مدرب الأول: "الأمر أصبح أكثر تعقيدا وصعوبة".


وأشارت الوكالة الفرنسية، إلى المراسلة التي وجهتها رابطة الأندية الأوروبية للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، وجاء فيها "على حد علمنا، لم يعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم حتى الآن عن بروتوكول طبي وتشغيلي لكأس أمم أفريقيا، وفي غيابه لن تتمكن الأندية من تحرير لاعبيها من أجل البطولة".


وتسعى الأندية الأوروبية في خطوتها القادمة إلى الاستناد على القوانين التي أقرتها الـ"فيفا" في وقت سابق، حيث يمكن للأندية الامتناع عن تسريح لاعبيها إذا كان "الحجر الصحي لمدة خمسة أيام على الأقل إلزاميا لدى الوصول" إلى البلد الذي يلعب فيه المنتخب الوطني أو لدى العودة إلى الفريق الذي يلعب فيه اللاعب.


أخبار ذات صلة