تشيلسي "يتعثر" في "آخر الأنفاس" أمام زينيت (3-3) ويوفنتوس يتأهل كمتصدر للمجموعة الثامنة - El botola - البطولة

تشيلسي "يتعثر" في "آخر الأنفاس" أمام زينيت (3-3) ويوفنتوس يتأهل كمتصدر للمجموعة الثامنة

ج.م (البطولة)
08 دجنبر 2021على الساعة19:41

فشل فريق تشيلسي الإنجليزي، في التأهل لثمن نهائي دوري أبطال أوروبا كمتصدر، بعد تعثره مساء اليوم الأربعاء أمام مضيفه زينيت سان بيترسبورغ الروسي بثلاثة أهداف لمثلها (3-3)، برسم الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة الثامنة.


وذهبت الصدارة لفريق يوفنتوس الإيطالي، الذي فاز على ضيفه مالمو السويدي (1-0).


وسجل "البلوز" هدفا مبكرا، حمل توقيع الألماني تيمو فيرنر في الدقيقة الثانية فقط، لكن أصحاب الأرض تمكنوا من تعديل الكفة في الدقيقة 38'، بهدف سجله كلاودينهو، ثم أضاف زميله ساردار أزمون الهدف الثاني، لينتهي الشوط الأول بتقدم زينيت (2-1).


وفي الشوط الثاني، نجح النجم البلجيكي روميلو لوكاكو، العائد لتشكيلة تشيلسي الأساسية، في إحراز هدف التعادل عند الدقيقة 62'، قبل أن يعود فيرنر ويسجل هدفه الشخصي الثاني في اللقاء والثالث لفريقه في الدقيقة 85'.


وبينما كان كل شيء يسير نحو تصدر الفريق الإنجليزي للمجموعة، سجل ماغوميد أوزدوييف هدف التعادل لزينيت في الوقت القاتل 90+4'.


وعرفت المباراة، مشاركة المغربي حكيم زياش كبديل، بعد أن قرر المدرب توماس توخيل تركه على مقاعد البدلاء، والدفع به في الشوط الثاني مكان روس باركلي في الدقيقة 65'.


وفي المباراة الثانية، فاز يوفنتوس على مالمو، بهدف وحيد سجله المهاجم مويز كين في الدقيقة 18'.


وبهذه النتائج، رفع يوفنتوس رصيده إلى 15 نقطة وتأهل لدور الـ 16 كمتصدر، متبوعا بتشيلسي الإنجليزي (13 نقطة)، فيما تأهل زينيت سان بيترسبورغ للدوري الأوروبي، بعد حلوله ثالثا في المجموعة بخمس نقاط، وجاء مالمو أخيرا بنقطة وحيدة.

أخبار ذات صلة