بوقرة (مدرب الجزائر): "سنفعل كل شيء للفوز بكأس العرب ونلعب كل مباراة وكأنها نهائي" - El botola - البطولة

مجيد بوقرة مدرب المنتخب الجزائري أ يؤكد أنه سيفعل كل شيء للتتويج بكأس العرب 2021 في قطر

بوقرة (مدرب الجزائر): "سنفعل كل شيء للفوز بكأس العرب ونلعب كل مباراة وكأنها نهائي"

د ب أ
25 نونبر 2021على الساعة17:58

أكد مجيد بوقرة، المدير الفني "أ"، أن فريقه يستهدف التتويج بلقب بطولة التي تستضيفها قطر في الفترة من 30 نونبر الحالي وحتى 18 دجنبر المقبل.


وقال بوقرة، في مقابلة مع الموقع الرسمي للاتحاد الجزائري لكرة القدم اليوم الخميس: "نتشوق لبداية بطولة كأس العرب، ستكون بالتأكيد منافسة رائعة وشديدة التنافس بين المنتخبات العربية وفي حضور الجمهور، فضلا على أنها ستقام على ملاعب كأس العالم".

وأضاف: "المواجهات العربية الخالصة دائما ما كانت تتسم بالندية والحماس. سنفعل كل شيء من أجل التتويج باللقب، رغم أن تحقيق هذا الهدف لن يكون سهلا في ظل مشاركة منتخبات قوية كمصر وتونس والمغرب، إضافة إلى العراق والإمارات ولبنان والسودان التي تشارك بمنتخباتها الأولى".

وتابع: "فريقنا يملك الجودة والخبرة ومتفائل بالعودة باللقب، سنلعب كل مباراة وكأنها نهائي مع احترامنا لكل المنافسين. قدوتنا سيكون منتخبنا الأول بطل أفريقيا، فلسفتنا وهويتنا في اللعب واضحة، يبقى فقط الجانب التكتيكي الذي يتعين علينا التعامل معه".

وأبرز بوقرة، أن المنتخب الجزائري سيكون محط اهتمام الجميع، لافتا إلى أن هذا الأمر يستدعي التعامل بحكمة مع الضغوط التي ستفرض على اللاعبين والفريق ككل.

كما دافع بوقرة، عن خياراته بخصوص اللاعبين الذين سيشاركون في بطولة كأس العرب، موضحا أن مصلحة المنتخب الأول الذي يستعد للدفاع عن لقبه في الكاميرون مطلع العام المقبل استدعت الاعتماد على لاعبين ينشطون في البطولات العربية بدلا من .

وأشار بوقرة، إلى أن مشروعه مع المنتخب الجزائري للمحليين يتمثل في بطولة أمم أفريقيا للاعبين المحليين المقررة في الجزائر عام 2023، مشددا على أن خطابه مع اللاعبين كان واضحا من البداية، وأنه أبلغهم بذلك منذ أول معسكر.

ودعا بوقرة، وسائل الإعلام الجزائرية لعدم افتعال مشاكل مع اللاعبين الذين ينشطون في الدوري الجزائري على خلفية عدم اختيارهم للمشاركة في كأس العرب، مشيرا إلى أن ذلك لن يساعد المدرب أو اللاعبين أنفسهم في بطولة أفريقيا للمحليين.

من جهة أخرى، توقع بوقرة، أن يكون مونديال قطر 2022 بطولة رائعة من جميع الجوانب سواء كانت تنظيمية أو من حيث التسهيلات التي ستقدمها للجماهير التي لن تضطر للسفر لمسافات طويلة، مرجحا بأن تكون بطولة كأس العرب نسخة مطابقة لكأس العالم.

يذكر أن قرعة بطولة كأس العرب أوقعت الجزائر في المجموعة الرابعة إلى جانب منتخبات ، و.

أخبار ذات صلة