الاتحاد الأردني يطالب نظيره الآسيوي بـ"فتح تحقيق" والتأكد من "جنس" إحدى لاعبات المنتخب الإيراني! - El botola - البطولة

حارسة المنتخب الإيراني

الاتحاد الأردني يطالب نظيره الآسيوي بـ"فتح تحقيق" والتأكد من "جنس" إحدى لاعبات المنتخب الإيراني!

ج.م (البطولة)
14 نونبر 2021على الساعة19:38

طلب الاتحاد الأردني لكرة القدم، من الاتحاد الآسيوي للعبة، فتح تحقيق في "جنس" إحدى لاعبات المنتخب الإيراني، بعد المباراة التي جمعت المنتخبين في تصفيات كأس آسيا "الهند 2022".


وفازت أول أمس السبت، على بركلات الترجيح (4-2)، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل (0-0)، ليعبر منتخب "أسود فارس" إلى كأس آسيا للسيدات، للمرة الأولى في تاريخه.

وانتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي، صور حارسة إيران، التي يرى البعض بأن لها "ملامح" ذكورية، وهو ما دفع الأردن لطلب فتح تحقيق في القضية، وشدد الاتحاد (الأردني) على أن إيران لها "سوابق" في اتخاذ مثل هذه الأساليب، من خلال إشراك لاعبين ذكور مع منتخبات السيدات.


ونشر الأمير علي بن الحسين، رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم، تغريدة تتضمن الخطاب الرسمي الموجه للاتحاد الآسيوي، ويطالب من خلاله، بضرورة "فتح تحقيق واتخاذ الإجراءات المناسبة، إذا كان هناك شك في أهلية لاعب مشارك بالمنافسات"، وقد كتب تعليقا على البلاغ: "لا صلة لها بالتغريدات السابقة ولكنها مشكلة خطيرة للغاية إذا كانت صحيحة. من فضلك، استيقظ أيها الاتحاد الآسيوي".

وأضاف البيان: "بالنظر إلى الأدلة المقدمة من الاتحاد الأردني لكرة القدم، ونظرًا لأهمية هذه المسابقة، فإننا نطلب من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الشروع في تحقيق شفاف وواضح من قبل لجنة من الخبراء الطبيين المستقلين، للتحقق من أهلية اللاعب المعني والآخرين في الفريق، لا سيما أن فريق كرة القدم النسائي الإيراني، له تاريخ في قضايا النوع الاجتماعي وتعاطي المنشطات".

تجدر الإشارة، إلى أن صحيفة "تيليغراف" البريطانية، كانت قد ذكرت في 2014، أنهم تم اكتشاف 4 لاعبين ذكور في منتخب إيراني النسائي، ليقرر حينها الاتحاد الإيراني لكرة القدم طرد هؤلاء اللاعبين في فضيحة تناقلتها مختلف الصحف العالمية.

أخبار ذات صلة