الدوري الإنجليزي يُرحب بعودة إريكسن بعدما رفضه "الكالتشيو" - El botola - البطولة

كريستيان إريكسن

الدوري الإنجليزي يُرحب بعودة إريكسن بعدما رفضه "الكالتشيو"

ف.ع (البطولة)
30 أكتوبر 2021على الساعة14:40

بات بإمكان لاعب العودة لاستئناف مسيرته في ملاعب، إذا تمكن من اجتياز تقييم من قبل طبيب قلب رياضي نيابة عن الاتحاد الإنجليزي.


وبعدما رفضه الدوري الإيطالي، توجب على النجم الدنماركي "كريستيان إريكسن" الانضمام لأحد الدوريات التي تسمح له باللعب مع وجود جهاز مزيل الرجفان المزروع بقلبه، وهي نفس حالة مدافع أياكس دالي بليند، ويمكن أن يكون الدوري الإنجليزي الممتاز خيارًا.


وقال متحدث رسمي بإسم الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم لوكالة الأنباء البريطانية بخصوص هذا الشأن: "فيما يتعلق بلعب إريكسن في إنجلترا، فهو من المستحيل التعليق على ظروفه الشخصية بدون معرفة حالته والمخاطر المصاحبة، وكالعادة أي تقييم سيكون على أساس فردي".


وأضاف: "في إنجلترا، أي لاعب إذا كان لديه فحص يظهر أن حالة القلب غير طبيعية، أو يعاني من مشكلة صحية، سيتم تقييمه من قبل طبيب قلب رياضي".


وتابع: "سيحدث ذلك بالتعاون مع طبيب الفريق الذي عادة ما يتابع اللاعبين، طبيب القلب الرياضي سينظر للظروف الشخصية والمخاطر المحيطة باللاعب وسيتخذ القرار بشأن ما إذا كان يمكن للاعب مواصلة اللعب أو إذا كان ينبغي أن يتوقف".


وواصل المتحدث باسم الاتحاد الإنجليزي حديثه قائلاً: "لن يمنع الاتحاد الإنجليزي أي لاعب من اللعب بناء على فحص القلب، أي مخاطر تحدث فإنها تحدث للاعب نفسه وليس للآخرين في الملعب، لذلك فهو قرار فردي، يتخذه اللاعب بدعم ونصيحة من هؤلاء المسؤولين عن سلامته الطبية الشخصية".


ولم يلعب صاحب الـ29 عاماً منذ أن تعرض لأزمة قلبية خلال المباراة الافتتاحية للمنتخب الدنماركي في بطولة يورو 2020 أمام المنتخب الفنلندي.

أخبار ذات صلة