"تسريبات دوري السوبر الأوروبي".. شركة برأس مال لا يقل عن 3 ملايين يورو وخوض المباريات يوميْ الثلاثاء والأربعاء - El botola - البطولة

"تسريبات دوري السوبر الأوروبي".. شركة برأس مال لا يقل عن 3 ملايين يورو وخوض المباريات يوميْ الثلاثاء والأربعاء

ج.م (البطولة)
30 أكتوبر 2021على الساعة15:21

كشفت صحيفة "إل موندو" الإسبانية، يومه السبت، بعض الوثائق "المسربة" التي حصلت عليها، والخاصة بمسابقة "دوري السوبر الأوروبي"، التي شارك في تأسيسها 12 ناديا، قبل أن يتقلص العدد إلى 3 بعد انسحاب 9 فرق.


وحسب "التسريبات"، فإن المشاركين (في المسابقة) وافقوا على إنشاء شركة في لوكسمبورغ، والتي ستسمى 'AgentCo' لإدارة رأس مال بحد أدنى 3,525 مليون يورو، كطريقة من الأندية للتقليل قدر الإمكان من الضرائب، كما أن الشركة، كانت ستعمل على تطوير البنية التحتية لفرق "السوبر ليغ".

كما أن المؤسسين، اتفقوا على إنشاء شركتين أخرتين هما 'SL MediaCo' و'SLCommercialCo'، مسؤولتان عن الحقوق السمعية والبصرية وأيضا التجارية للمسابقة، مع تخصيص 8% من أرباح المسابقة للقيام بأعمال خيرية، على ألا يقل المبلغ عن 400 مليون يورو.


وبخصوص طريقة إجراء المسابقة، فإن المباريات كانت ستلعب يومي الثلاثاء والأربعاء، مثل دوري أبطال أوروبا، مع خوض مباراة النهائي يوم السبت، تضيف الوثائق التي كشفت عنها "إل موندو".


تجدر الإشارة، إلى أن أندية و و، هم من رفضوا "الاستسلام" وقرروا عدم الانسحاب من البطولة، ويعملون قدر المستطاع على جعل هذه البطولة ترى النور في قادم السنوات.

أخبار ذات صلة