مالي وأوغندا يحققان الانتصار ويشعلان المنافسة على المركز الأول - El botola - البطولة

مالي وأوغندا يحققان الانتصار ويشعلان المنافسة على المركز الأول

البطولة (متابعة - وكالات)
10 أكتوبر 2021على الساعة15:09

حافظ على صدارته لترتيب المجموعة الخامسة من مرحلة المجموعات ""، بعدما تغلب على مضيفه في الجولة الرابعة للمجموعة، التي شهدت أيضا فوز على ضيفتها بالنتيجة ذاتها .


ورفع منتخب مالي رصيده إلى 10 نقاط على قمة ترتيب المجموعة، بفارق نقطتين فقط أمام أقرب ملاحقيه المنتخب الأوغندي، لينحصر سباق المنافسة بينهما على نيل بطاقة الصعود للمرحلة النهائية للمجموعة، فيما احتل منتخب كينيا المركز الثالث بنقطتين، وتذبل المنتخب الرواندي الترتيب بنقطة واحدة.


وارتدى إبراهيما كونيه ثوب الإجادة في المباراة، بعدما أحرز هدف منتخب مالي الوحيد في الدقيقة 55، ليقود الفريق لتكرار تفوقه على نظيره الكيني، بعدما حقق فوزا ساحقا عليه 5-0 في الجولة الماضية يوم الخميس الماضي.


وفي المباراة الثانية، يدين منتخب أوغندا بفضل كبير في تحقيق هذا الفوز إلى لاعبه فهد بايو، الذي أحرز هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 22، ليكرر المنتخب الملقب بـ"الرافعات" فوزه الذي حققه على منافسه بنفس النتيجة بالجولة الماضية.


يذكر أن متصدر المجموعة فقط هو من سيصعد إلى المرحلة النهائية للتصفيات المؤهلة للمونديال، حيث يواجه أحد متصدري المجموعات التسعة الأخرى بدور المجموعات في مباراتي ذهاب وعودة لحجز بطاقة الصعود لكأس العالم.

أخبار ذات صلة