فرنسا تحقق "ريمونتادا جديدة" وتفوز على إسبانيا.. "أبطال العالم" يُتوجون بـ"دوري الأمم الأوروبية" - El botola - البطولة

فرنسا ثاني منتخب يفوز بدوري الأمم الأوروبية

فرنسا تحقق "ريمونتادا جديدة" وتفوز على إسبانيا.. "أبطال العالم" يُتوجون بـ"دوري الأمم الأوروبية"

جمال ملكي (البطولة)
10 أكتوبر 2021على الساعة20:40

تُوج بطلا لمسابقة ""، عقب فوزه مساء اليوم الأحد على نظيره بهدفين لهدف واحد (1-2)، في مباراة النهائي، التي احتضنها ملعب "سان سيرو" بمدينة ميلانو الإيطالية.


وتميز الشوط الأول بـ"الحيطة والحذر" من جانب المنتخبين، وكانت "لا روخا" هي المسيطرة على الكرة، لكن بدون خطورة. وجاءت الخطورة من أقدام في الدقيقة السادسة، عندما راوغ الحارس ، لكن دفاع "الإسبان" قام بالتغطية، ومنع مهاجم من وضع الكرة في الشباك.

وجاء الرد الإسباني في الدقيقة الـ 11'، من تسديدة لم تكن بالقوية، للاعب ، الذي انتهت كرته بين يدي الحارس .


وقبل صافرة نهاية الشوط الأول، تلقى المدرب ضربة موجعة، عندما وجد نفسه مضطرا لاستبدال المدافع بزميله في الدقيقة 43'، إثر إصابة تعرض لها لاعب .

وبدأ الشوط الثاني "مشتعلا"، وكان أكثر فرجة من الأول. وبينما كان "الإسبان" يسيطرون على مجريات اللعب، كان "الديوك" هم الأقرب لهز الشباك، وتحديدا في الدقيقة 63' من هجمة مضادة، قادها ثم استلم الكرة في الجهة اليسرى، ليمرر كرة حاسمة لزميله ، الأخير ارتطمت كرته بالعارضة.


رد كان أكثر خطورة، حيث تغلب على المدافع الفرنسي ، ليدخل منطقة العمليات ويسدد كرة أرضية، استقرت في الشباك، مسجلا أول هدف في المباراة 64'.


ولم يتأخر ردة فعل الفرنسيين، وبمجرد مرور دقيقتين، لبس "ثوب المنقذ"، وسجل هدفا عالميا (دق66')، بعد أن سدد كرة دائرية فشل الحارس في التصدي لها، لتستقر داخل الشباك ليتعادل المنتخبان من جديد.

وبعد التعادل، ترك المساحات في الدفاع، وهو ما استغله "الديوك"، حيث بدأ يجد فراغات أكثر، لكن اللمسة الأخيرة غابت عنه في أكثر من مرة.


وأعطى الضغط الفرنسي ثماره في الدقيقة 80'، عندما قدم تمريرة حاسمة جعلت وجها لوجه مع الحارس ، ثم كان مهاجم موفقا هذه المرة، وسجل الهدف الثاني لفرنسا، رغم الجدل الذي أثاره وطالب لاعبو "لا روخا" بوجود حالة تسلل.


وشهدت الدقائق الأخيرة ضغطا إسبانيا، إلا أن رفاق وجدوا أنفسهم أمام حارس "عملاق"، حيث تصدى لمحاولتين حقيقيتين للتسجيل، في الدقيقتين 88' و90+3'، لتخرج منتصرة بهدفين لهدف واحد.

وحقق فريق المدرب ثاني "ريمونتادا" تواليا، بعد قلبه الطاولة على في مباراة نصف النهائي الخميس الماضي، وخرج فائزا بثلاثة أهداف لهدفين (3-2).


وأصبحت فرنسا ثاني منتخب يفوز بـ""، بعد الذي تُوج بأول نسخة عام 2019، عندما تغلب على في المباراة النهائية (1-0).


طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة