الدوري الإسباني بمدرجات "ممتلئة" بداية من الجولة القادمة - El botola - البطولة

الدوري الإسباني بمدرجات "ممتلئة" بداية من الجولة القادمة

ف.ع (البطولة)
29 شتنبر 2021على الساعة12:25

اتفقت وزارة الصحة وحكومات الأقاليم الإسبانية المختلفة اليوم الأربعاء بالإجماع، على رفع القيود على دخول الجماهير إلى ملاعب كرة القدم، والتي ستصبح ممتلئة عن آخرها.


وسوف يتم العمل بهذا القرار اعتباراً من الجمعة المقبل، أي مع انطلاقة الجولة الثامنة من .


واتخذ مجلس الصحة المشترك بين جميع الأقاليم هذا القرار، والذي وافق على نسبة 80% في ملاعب كرة السلة، على أن تسري هذه القرارات خلال أكتوبر المقبل، ثم يعاد تقييم الوضع في آخر أسبوع من الشهر.


ورغم زيادة عدد الجمهور إلا أن وزارة الصحة نادت بالتزام الحذر، مع ضرورة حصول أي شخص يحضر تلك التجمعات على لقاح فيروس كورونا، مطالبين بزيادة الوعي لدى أي شخص يُعاني من أعراض الفيروس.


وأكدت الوزارة في بيان لها عدم السماح ببيع أو استهلاك المواد الغذائية والمشروبات خلال المباريات، ولا التدخين والمنتجات المشابهة سواء في المساحات الداخلية أو الخارجية من الملاعب.


يذكر أن أندية الدوري الإسباني وعلى رأسها ريال مدريد طالبت بعودة الجماهير بكامل سعة الملاعب، خاصة بعد إنفاق أكثر من 600 مليون يورو من قبل الفريق الملكي على تطوير ملعب "سانتياجو بيرنابيو" التاريخي، والذي فتح أبوابه لاستقبال المباريات مرة أخرى قبل أسبوعين.


يذكر أن الجولة القادمة ستشهد قمة أتلتيكو مدريد ضد برشلونة، بحضور أكثر من 60 ألف متفرج في "واندا ميتروبوليتانو"، أما ريال مدريد فسوف يستقبل إسبانيول في البرنابيو.

أخبار ذات صلة