شبّهه متابعو "البطولة" بـ"ليستر سيتي الإنجليزي".. فرسان حد السوالم "يفرضون الاحترام" ويحققون "انطلاقة الأحلام" - El botola - البطولة

شبّهه متابعو "البطولة" بـ"ليستر سيتي الإنجليزي".. فرسان حد السوالم "يفرضون الاحترام" ويحققون "انطلاقة الأحلام"

إسماعيل نعمان (البطولة)
18 شتنبر 2021على الساعة23:10

بصم فريق ، على بداية "مثالية" في "إنوي" - القسم الأول، بعد انتصاره في الجولتين الأولتين وبثلاثية نظيفة على كل من و.


وصعدت كتيبة الإطار الوطني رضوان الحيمر لـ"حظيرة الكبار" للمرة الأولى في تاريخها، عقب احتلالها وصافة الترتيب في القسم الثاني للموسم الفارط برصيد 53 نقطة، خلف أولمبيك خريبكة المتصدر بـ54 نقطة.


واتجهت الأنظار يوم الأربعاء الماضي صوب المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله الذي احتضن مباراة الجيش الملكي والشباب الرياضي السالمي، في أول لقاء لهذا الأخير في "قسم الأضواء".


وكشف الفريق السالمي أوراقه مبكرا حين تقدم في النتيجة منذ الدقيقة الأولى، رغم أن الحكم لم يحتسب الهدف بداعي التسلل، قبل أن ينهي رفاق زكريا بلمعاشي المباراة بنتيجة "ثلاثية" نظيفة، أحدثت المفاجأة ودفعت الكثيرين للإشادة بالمستوى المقدم من قبل الضيوف.


وفي مباراته مساء أمس السبت، ثمنت كتيبة رضوان الحيمر الأداء المقدم في الجولة الافتتاحية حين ضربت بـ"ثلاثية" جديدة، على حساب المغرب الفاسي، في مباراة احتضنها البساط الأخضر للملعب البلدي ببرشيد.


وفي تعليقها على البداية "المثالية"، شبه قراء ومتتبعو صحيفة "البطولة" الشباب الرياضي السالمي بفريق الذي صعد في الموسم الكروي (2015-2016) لـ"البريمرلييج" قبل أن يحصد اللقب منذ عامه الأول، في إحدى "المفاجآت المدوية" التي تزخر بها كرة القدم العالمية.


وبـ"ثلاثياته" في مرمى كل من الجيش الملكي والمغرب الفاسي اللذين يعتبران من أعمدة الدوري المغربي، فرض "فرسان حد السوالم" الاحترام على الجميع، محققين بذلك "انطلاقة الأحلام" عقب تصدرهم لجدول ترتيب الدوري المغربي مؤقتا بست نقاط.


ومن جهة أخرى، يرى متتبعو صحيفة "البطولة" أن السر وراء تألق الشباب الرياضي السالمي راجع لحفاظه على تركيبته البشرية وتعزيزها بانتدابات غلبت عليها "العقلنة" بدل نهج مقاربة ترمي لتكميم أفواه الجماهير، بالإضافة لكون الفريق يلعب "دون مركب نقص" و"بعيدا عن الضغوطات".


يذكر أن الشباب الرياضي السالمي سيواجه في الجولة المقبلة، الرجاء الرياضي، يوم الجمعة المقبل، على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، انطلاقا من الساعة التاسعة والنصف مساء (غرينيتش +1).

أخبار ذات صلة