حوار/ رومينيغي: "ضد برشلونة (8-2) اعتقدنا أنَّنا كنا فِي حُلم وسَنستيْقِظ في وقت مَا"! - El botola - البطولة

حوار/ رومينيغي: "ضد برشلونة (8-2) اعتقدنا أنَّنا كنا فِي حُلم وسَنستيْقِظ في وقت مَا"!

جمال ملكي (البطولة)
13 شتنبر 2021على الساعة09:00

أجرى المدير التنفيذي السابق لنادي ، الألماني كارل هاينز رومينيغي، مقابلة مع صحيفة "آس" الإسبانية، تطرق فيها للعديد من المواضيع، وذلك قبل مباراة القمة، التي ستجمع بين وضيفه "البافاري" (20:00 غرينيتش+1)، بعد غد الثلاثاء، في أولى جولات دور المجموعات، بمسابقة .


* بعد تقاعدك، وأنت الآن كمشجع، كيف ترى الانتدابات التي قام بها بايرن ميونيخ؟: "لا أريد الخوض في التفاصيل. أعتقد أن الفريق بدأ بشكل جيد... بالنظر للتركيبة البشرية الحالية، أنا مقتنع بأنه (بايرن ميونيخ) سيكون بطل ألمانيا للمرة العاشرة على التوالي. أما بالنسبة لدوري الأبطال، فعلينا الانتظار لغاية الوصول لأدوار خروج المغلوب".


* أكبر تحدٍّ لك على رأس النادي؟: "الأمر نفسه الذي يواجهه القادة الحاليون: النجاح على المستوى الوطني، وعلى المستوى الدولي على وجه الخصوص، على الرغم من القوة الاقتصادية لبعض الأندية بسبب ارتفاع عائدات التلفزيون، ووجود أصحاب المليارات أو دول بأكملها. قبل عشر سنوات كان علينا بالفعل مواجهة هذه الأنواع من التحديات، وما زلت فخورا بأننا في بايرن لم نرتكب أي نوع من الجنون في هذا الصدد. رغم هذه التحديات، فقد وصلنا إلى نهائي دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات في السنوات العشر الماضية وفزنا مرتين. يمكن لبايرن أن يكون فخوراً".


* كيف تتذكر مباراة بايرن ضد برشلونة 8-2؟: "لقد كانت نتيجة مجنونة. اعتقدنا جميعًا أننا كنا في حلم وسنستيقظ في وقت ما. لكن لا. أعتقد أنني لم أعش أبدًا، ولن أعيش شيئًا كهذا مرة أخرى. كان فريقنا في حالة نشوة. وساعدته تلك المباراة على الاعتقاد بأنه يمكن أن يفوز بدوري أبطال أوروبا. ما فعله هانسي فليك وفريقنا في لشبونة كان استثنائيًا".


* ماذا يعني ميسي لبرشلونة والليغا بصفة عامة؟: "في غضون ثلاث سنوات، فقدت الليغا نجمين. ذهب إلى ، والآن إلى . كلاهما تركا فجوة من حيث التسويق لا يمكن سدها".


* هل تربطك علاقة جيدة بخوان لابورتا (رئيس برشلونة)؟: "إنه شخص رائع وأفضل مسير. لقد قاد النادي خلال أكثر أوقات المجد، مع كمدرب ولا يمكنني سوى أن أكون مقتنعًا بأنه سيكون قادرًا أيضًا على إخراج برشلونة من هذه الأزمة. بدا لي ترشيحه، مع الأخذ في الاعتبار اللحظة التي يمر بها النادي، شجاعًا ونبيلًا. يمكنك أن ترى أنه يشعر بالمسؤولية تجاه ناديه، وأراد تأكيد ذلك في هذه الأوقات الصعبة".


* هل أنت قلق من بعض الأشياء التي أصبحنا نعيشها في كرة القدم الحديثة؟: "لقد شاهدنا جميعًا المبالغ التي استثمرها الإنجليز و، رغم الأزمة العالمية. أهم شيء، هو أن تكون المنافسة في ظل ظروف متساوية. لهذا السبب، سأعمل بكل جهودي كعضو في اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، على الحفاظ على مثل هذه العدالة الرياضية. يصعب فهم المبالغ التي تم صرفها مرة أخرى في الميركاتو الأخير، خاصة في ظل الأزمة التي نعيشها. من الواضح أنه عندما يكون لديك ما يكفي من المال لشراء نادٍ ولا تعتمد على دخله، فإنك تتصرف بميزة في السوق مقارنة بالآخرين".


* هل أنت قلق؟: "تسير كرة القدم في المسار الخطأ منذ عام 1995... على الفيفا التدخل، لإعادة توجيه الميركاتو الذي أصبح خارج نطاق السيطرة بشكل متزايد".


* هل ما يفعله باريس سان جيرمان أمر مشروع؟: "لا أعرف الأرقام الدقيقة فيما يخص ميزانية وكتلة رواتب باريس سان جيرمان، لكنني أظن أنها سترتفع. ناصر (الخليفي) من جهته، أكد أن دخل النادي يرتفع في نفس الوقت".


* هل يحتاج قانون اللعب المالي النظيف إلى تعديلات؟: "يجب أن يتكيف مع كل عصر. لقد تغيرت طريقة التجارة والتمويل بشكل كبير في السنوات العشر الماضية. آمل أيضًا أن يكون السياسيون على استعداد لضمان الدعم القانوني لكرة القدم، وهو ما لم يحدث في الماضي".


* هل مات دوري السوبر الأوروبي؟: "هناك ثلاثة أندية (ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس) تبقيه على قيد الحياة، على الأقل من الناحية القانونية. رياضيا، من الصعب بالنسبة لي أن أرى بطولة تضم ثلاثة أندية. لا أعرف لماذا يستمر الثلاثة في التشبث بالمسابقة، ما أعرفه هو أن دوري السوبر، قد مات. لست أنا من يقول هذا الكلام، بل هذا ما قاله مشجعو كرة القدم في جميع أنحاء أوروبا. لقد تسرعوا في إطلاق البطولة. أنا مقتنع بأنهم أرادوا تعجيل الأمر للتخفيف من الآثار التي يسببها الوباء على المدى القصير. نحن نتحدث عن 250 و 350 كلغ (مليون يورو) سيحصل عليها كل ناد".


* هل لديك فكرة عن مخططات فلورنتينو بيريز (رئيس دوري السوبر الأوروبي)؟: "فلورنتينو كان دائمًا مؤيدًا لدوري السوبر. نحن نتحدث عن رجل أعمال عظيم، لم يتفق منذ مدة مع قرارات الفيفا واليويفا، وقد تصرف وفقًا لذلك. لم تولد فكرة دوري السوبر في أبريل، ولكن قبل ذلك بكثير".


* سبق لبيريز أن تفاوض معك بشأن ليفاندوفسكي؟: "لم يُذكَر اسم أبدًا في أي من محادثاتنا. إنه يعرفني جيدًا ويعرف أنه لا يتم بيع لاعب مثل ليفاندوفسكي. لطالما قلت إن أفضل تعاقديْن قمت بهما خلال 30 عامًا في بايرن، كانا هو (ليفاندوفسكي) و. الأفضل في الحراسة والأفضل في الهجوم، اللذين لولاهما لما كانت النجاحات الأخيرة ممكنة".


* رفضت أيضا بيع ريبيري في 2008: "أردنا إرسال رسالة إلى عالم كرة القدم. توصلنا بعرض قيمته 75 مليون لبيع ريبيري، في ذلك الوقت كان سيحطم كل الأرقام القياسية. أتذكر أننا جلسنا جميعًا وبدأنا في مناقشة الأمر، للتوصل إلى استنتاج مفاده أننا لن نبيع، سواء مقابل هذه الأموال أو أكثر منها. كان هدفنا أن نظهر للعالم أن بايرن ليس نادي بيع أو شراء. لقد كانت إشارة واضحة للأندية ولاعبينا، الذين أدركوا منذ تلك اللحظة أن العقود يتم توقيعها هنا للوفاء بها".


* بوروسيا دورتموند يتخذ الآن نفس الموقف مع هالاند: "أعرف فاتسكه (الرئيس التنفيذي لدورتموند) وأعلم أنه رجل يلتزم بكلمته. قال إنهم لن يبيعوه وذلك ما حدث. على الرغم من أنه سيكون من الصعب للغاية الاحتفاظ به في الدوري الألماني بعد عام 2022، لأنه في ذلك الوقت سيتم تفعيل بند الرحيل. إنه لا يتوقف عن التسجيل والأندية بدأت تصطف لإقناعه ووكيله. سنعيش مزادًا حقيقيًا، مع الأخذ في الاعتبار أن مبلغ انتقاله محدد بالفعل في عقده، وسينتقل إلى الفريق الذي سيمنحه الراتب الأعلى. لا أعتقد أن أندية الدوري الألماني قادرة على دفعه، ولا حتى بايرن ميونيخ".

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة