بين حكيمي وصلاح ومحرز.. الإيطالي "ماركو ماتيرازي" يرجح كفة "المصري" ويعتبره أفضل لاعب أفريقي حاليا - El botola - البطولة

بين حكيمي وصلاح ومحرز.. الإيطالي "ماركو ماتيرازي" يرجح كفة "المصري" ويعتبره أفضل لاعب أفريقي حاليا

إسماعيل نعمان (البطولة)
09 شتنبر 2021على الساعة17:30

من المرتقب أن تشهد جائزة أفضل لاعب أفريقي للعام الحالي، منافسة محمومة بين العديد من الأسماء التي أبانت عن تألق لافت خلال الموسم الكروي الحالي، حيث من المرجح أن يسدل الستار عن الفائز بعد نهاية كأس أمم أفريقيا التي ستقام في الكاميرون نهاية العام الجاري.


ورغم أن العديد من وسائل الإعلام القارية والعالمية سارعت لوضع لائحة لأبرز توقعاتها بخصوص المتوج بالجائزة، إلا أن الأسهم تبدو مرتفعة لدى بعض الأسماء خاصة الثلاثي المكون من المغربي ، الممارس رفقة باريس سان جيرمان، المصري ، جناح ليفربول الإنجليزي و، لاعب مانشستر سيتي.


وقبل أشهر من الكشف عن أسماء المرشحين الرسميين للجائزة التي تم إلغاؤها في الموسم الكروي 2020 بسبب ما أملته ظروف الجائحة، خرج الإيطالي ماركو ماتيرازي، لاعب المنتخب الإيطالي والإنتر سابقا، بتصريح رجح فيه كفة "الفرعون المصري" على باقي الأسماء.


وفي حوار مستقبلي له سيبث على قناة "الكأس القطرية"، وكإجابة على سؤال وجه له بخصوص أفضل لاعب أفريقي حاليا، اختار ماتيرازي المصري محمد صلاح بدل أشرف حكيمي ورياض محرز.


وواصل صلاح عروضه القوية رفقة "الريدز" رغم عدم تتويج هذا الأخير بأي لقب الموسم الماضي، في حين قاد محرز "السيتي" لنهائي دوري أبطال أفريقيا، بينما توج حكيمي رفقة الإنتر بلقب الدوري الإيطالي الغائب منذ 11 سنة، قبل أن ينتقل صوب الـ"بي إس جي" في صفقة ناهزت 71 مليون يورو.


يذكر أن السنغالي ساديو ماني يعد آخر المتوجين بالجائزة في نسخة 2019، علما أن لائحة الموسم الحالي قد تشهد تغييرات مستقبلية، وفق ما ستفرزه نهائيات كأس أفريقيا للأمم "الكاميرون 2021".

أخبار ذات صلة