اقتراح بإقامة مباراة بين نجوم قطر ونجوم العرب - El botola - البطولة

اقتراح بإقامة مباراة بين نجوم قطر ونجوم العرب

د.ب.أ
09 شتنبر 2021على الساعة08:58

كشف علي محمد العلي رئيس لجنة قدامى اللاعبين القطرية عن وجود مقترح لإقامة مباراة ودية تجمع قدامى النجوم القطريين مع قدامى النجوم  من جميع الدول العربية المشاركة في بطولة كأس العرب لكرة القدم 2021 التي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة خلال الفترة من 31 نوفمبر ، وحتى 18 ديسمبر من العام الجاري.


وقال العلي في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إنه سيتم إطلاق اسم الراحل عبيد جمعة نجم الكرة القطرية ونادي السد السابق ، على كأس هذه المباراة تكريما له وتخليدا لما قدمه للرياضة القطرية بصفة عامة وناديه السد بصفة خاصة.


وأضاف العلي أن هناك مقترحا آخر سيتم تقديمه لاتحاد الكرة القطري برئاسة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني لإقامة معرض رياضي عالمي يتحدث عن تاريخ كرة القدم وأهم البطولات والأحداث الكروية والنجوم من أساطير اللعبة، بالتعاون والتنسيق مع لجنة المشاريع والإرث ووزارة الثقافة والرياضة وهيئة متاحف قطر ممثلة في متحف قطر الرياضي الأولمبي.


وشدد العلي على أن لجنة قدامى اللاعبين تواصل تنظيم العديد من المعارض الرياضية السنوية ،وكان أخرها المعرض الرياضي المشترك بين ناديي الغرافة والشمال على غرار معرض العام الماضي والذي جمع الوكرة والخور وكان معرضا متميزا وشهد إقبالا كبيرا من الجمهور الرياضي بصورة عامة وأهالي الوكرة والخور ، مشيرا إلى أن المعرض الأخير سيكون مختلفا شاملا وحاويا لكل المقتنيات الثمينة منذ بداية انطلاقة هذه الفكرة.

وأكد العلي أنه سيتم تأجيل طرح الأفكار والمقترحات الى مؤتمر خاص حول المعرض الأخير للأندية القطرية.


كان السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم قد أعلن أن 22 منتخباً أكدوا مشاركتهم في منافسات بطولة كأس العرب فيفا 2021 التي تستضيفها قطر قبل أن تتم تصفيتهم الى 16 فريقا تم تقسيمهم الى 4 مجموعات، قبل عام من المونديال الأول في الشرق الاوسط على أرضها.

وسيتولى تنظيم البطولة فيفا والاتحاد القطري، واللجنة العليا للمشاريع والإرث القطرية، وبطولة كأس العالم قطر 2022”.


وستقام المباريات في غالبية ملاعب المونديال الثمانية بين 31 تشرين ثان /نوفمبر وحتى 18 كانون أول  /ديسمبر من العام الجاري، بإجمالي 32 مباراة على مدى 18 يوماً.

أخبار ذات صلة