انتقال نيمار إلى سان جيرمان بمثابة "استثمار".. في موسمه الأول فقط انتعشت خزينة النادي بـ 400 مليون يورو! - El botola - البطولة

انتقال نيمار إلى سان جيرمان بمثابة "استثمار".. في موسمه الأول فقط انتعشت خزينة النادي بـ 400 مليون يورو!

جمال ملكي (البطولة)
06 شتنبر 2021على الساعة17:09

كشفت صحيفة "ماركا" الإسبانية، الأرباح التي جناها نادي ، من صفقة التعاقد مع النجم البرازيلي ، الذي انتقل للفريق صيف 2017 قادما من ، في صفقة هي الأغلى في عالم كرة القدم، بلغت 222 مليون يورو (شرطه الجزائي).


وحسب المصدر، فإن مسؤولي "بي إس جي"، يعتبرون التعاقد مع صاحب الرقم "10"، بمثابة "استثمار"، ووفق الأرقام التي تم الكشف عنها، فإن الفريق الفرنسي المملوك لـ"قطر للاستثمارات الرياضية"، حصل على أرباح بلغت 400 مليون يورو، في الموسم الأول فقط لنيمار مع النادي.

وقالت "ماركا"، إن هذه الأرباح "الضخمة"، جاءت بفضل جميع الاتفاقيات التجارية التي عقدها النادي مع شركات مختلفة، إضافة إلى الأثر العالمي الذي أحدثه وصول نيمار إلى باريس.


وكان الرئيس القطري ناصر الخليفي، قد صرح يوم تقديم نيمار كلاعب جديد لباريس سان جيرمان: "مع نيمار، سنجني أموالا أكثر مما أنفقناه"، علما أن الفريق قام ببيع ما يقارب نصف مليون يورو، في أول ساعتين فقط، على عرض قميص نيمار في متجر النادي.

وتمكن سان جيرمان من توقيع عقود رعاية "ضخمة" مع مجموعة من الماركات، أبرزها الاتفاقية مع "نايكي جوردان" و"ريبلي"، إضافة إلى الارتفاع الكبير لعدد المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي، مع الإشارة إلى الشهرة التي أصبح يحظى بها النادي في أغلب دول العالم، كما أن قدوم ليونيل ميسي لم يكن ليكون ممكنا، لولا تواجد نيمار، تضيف "ماركا".


تجدر الإشارة، إلى أنه على المستوى الرياضي، وصل باريس سان جيرمان مع نيمار، إلى نهائي دوري أبطال أوروبا مرة واحدة، وخسر المباراة ضد بايرن ميونيخ (2020)، ثم بلغ نصف النهائي الموسم الماضي.


طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة