بعد يومٍ من "انقلاب كوناكري".. رئيس الاتحاد الغيني يُطمئن نابي كيتا ومحترفي منتخب غينيا حول إعادتهم إلى أنديتهم "سالمين" - El botola - البطولة

بعد يومٍ من "انقلاب كوناكري".. رئيس الاتحاد الغيني يُطمئن نابي كيتا ومحترفي منتخب غينيا حول إعادتهم إلى أنديتهم "سالمين"

ج. ف (البطولة)
06 شتنبر 2021على الساعة16:37

ذكر الاتحاد الغيني لكرة القدم في بيان رسمي أن رئيسه، أنطونيو سواري، التقى صباح اليوم الإثنين بلاعبي منتخب "الأفيال الوطنية"، لطمأنتهم حول عودتهم إلى أنديتهم وديارهم سالمين، بعد الانقلاب الذي شهدته العاصمة "كوناكري".

وأفاد الاتحاد المحلي للعبة بأن محترفي لا زالوا عالقين في كوناكري بسبب إغلاق "المجال الجوي"، ومن بينهم لاعب ، ، إذ أكد النادي الإنجليزي أنه على تواصل دائم مع الجانب الغيني لمحاولة إعادته إلى إنجلترا بطريقة آمنة.

وتمكنت بعثة، مساء الأحد، من العودة إلى الديار بأمان بعد ساعات من التوتر والرعب في كوناكري، والتي كانت مسرحًا لـ"انقلاب" قادته "القوات الخاصة" بغينيا للإطاحة برئيس البلاد، ألفا كوندي.

يُذكر أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم أعلن عن "تأجيل" مباراة و، لحساب الجولة الثانية من "قطر 2022"، بسبب الأوضاع التي تعيشها كوناكري، في انتظار تحديد موعد ومكان إجرائها لاحقًا.

أخبار ذات صلة