"موندو ديبورتيفو" توضح السبب الذي دفع كومان لعدم الاعتماد على ميراليم بيانيتش - El botola - البطولة

"موندو ديبورتيفو" توضح السبب الذي دفع كومان لعدم الاعتماد على ميراليم بيانيتش

ف.ع (البطولة)
05 شتنبر 2021على الساعة16:30

أثار رحيل لاعب الوسط "" إلى فريق التركي، ضجة كبيرة في ، خاصة بعد تصريحات اللاعب البوسني في حق مدربه السابق "رونالد كومان".


وتحدث النجم المُعار لنهاية الموسم بصراحة عن تجربته في العمل تحت قيادة الهولندي، مدعيًا أنها واحدة من أغرب العلاقات التي مر بها على الإطلاق مع مدرب في مسيرته، وزعم أن كومان لم يحترمه وعامله كمراهق.


ووفقًا لصحيفة "موندو ديبورتيفو" فإن الأسباب التي دفعت كومان لعدم اختيار بيانيتش في تشكيته طوال الموسم الماضي، ترجع إلى الخصائص وليس الجودة.


ويعرف كومان أن بيانيتش لاعب موهوب ولديه إمكانات فائقة، لكنه يعتقد أن أسلوب لعب البوسني لا يناسب ما يريده من لاعبي خط الوسط، حيث رآه دفاعيًا أكثر من اللازم.


وبالنسبة إلى كومان، فإن اللاعب الذي يلعب في المحور يحتاج إلى أن يكون قادرًا على الضغط على الخصم في أعلى الملعب، حتى أكثر مما يفعل سيرجيو بوسكيتس حاليًا.


لهذا السبب اختار كومان الاعتماد على مواطنه "فرينكي دي يونج" على حساب بيانيتش، الذي تعلم بشكل أساسي فن الدفاع الإيطالي مما جعله لاعبًا أبطأ.


وتجدر الإشارة إلى أن رونالد كومان لم يطلب ضم بيانيتش قط، بل تم فرضه عليه من قبل مجلس إدارة برشلونة السابق.


يذكر أن برشلونة لم يستفد بقيمة 70 مليون يورو تم دفعها لصالح يوفنتوس من أجل التعاقد مع ميراليم بيانيتش قبل عام واحد فقط، ولم تدفع الأموال نقدًا بل كانت من ضمن قيمة صفقة رحيل لاعب الوسط الشاب "آرتور ميلو" لصالح السيدة العجوز.

أخبار ذات صلة