إطلاق نار كثيف وسط العاصمة الغينية كوناكري قبل مواجهة مباراة المنتخب المغربي غدا الإثنين.. الجيش ينتشر في الشوارع ويطالب السكان بعدم مغادرة منازلهم - El botola - البطولة

خاص

إطلاق نار كثيف وسط العاصمة الغينية كوناكري قبل مواجهة مباراة المنتخب المغربي غدا الإثنين.. الجيش ينتشر في الشوارع ويطالب السكان بعدم مغادرة منازلهم

أ . ل ( البطولة )
05 شتنبر 2021على الساعة11:24

شهدت العاصمة كوناكري، صباح يومه الأحد، إطلاق نار كثيف من أسلحة رشاشة وسط شوارع المدينة، وسط تواجد عدد كبير من الجنود في الشوارع.


وحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الدولية "فرانس بريس" فبعض سكان منطقة كالوم وسط العاصمة أشاروا إلى إطلاق نار كثيف بكوناكري صباح اليوم، في حين لازالت الحكومة الغينية لم تدل بأي توضيح بشان الأحداث التي تشهدها كوناكري، حيث مقر الرئاسة ومؤسسات الدولة.


وأضاف ذات المصدر أن بعض الشهود أكدوا للوكالة أن عددا من الجنود يأمرون السكان بالعودة إلى منازلهم وعدم مغادرتها.


ويتواجد في الوقت الراهن بأحد فنادق العاصمة الغينية كوناكري، حيث يستعد لمواجهة منتخبها المحلي، يوم غد الإثنين، برسم الجولة الثانية من "قطر 2022".


وفي سياق متصل قال مصدر عسكري لـ"رويترز" إنه تم إغلاق الجسر الوحيد الذي يربط البر الرئيسي بحي كالوم، وتمركز العديد من الجنود بعضهم مدجج بالسلاح حول القصر الرئاسي.


كما ذكر مسؤول حكومي كبير لـ"رويترز" أن "الرئيس، ألفا كوندي، لم يصب بأذى لكنه لم يذكر تفاصيل أخرى"، بينما قال إنه "رأى مدنيا مصابا بأعيرة نارية".


ومن المنتظر أن يخوض الفريق الوطني، عشية يومه الأحد، حصة تدريبية، على أرضية ملعب "لاسانا كونتي"، انطلاقا من الساعة الرابعة بالتوقيت الغيني (الثالثة بالتوقيت المغربي غرينيتش +1).

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة