عمالقة الكرة الأوروبية يترقبون قرعة "دوري الأبطال" - El botola - البطولة

كأس دوري أبطال أوروبا

عمالقة الكرة الأوروبية يترقبون قرعة "دوري الأبطال"

وكالات: د.ب.أ
26 غشت 2021على الساعة09:00

يترقب عمالقة كرة القدم الأوروبية، ساعة الصفر في مسيرتهم ببطولة عندما تجرى اليوم الخميس (17:00 غرينيتيش+1) قرعة الدور الأول (دور المجموعات) للبطولة بمدينة إسطنبول التركية، والتي تحدد خارطة الطريق لفرق البطولة في الموسم الجديد 2021-2022.


وينذر التصنيف المرتقب للفرق الـ32 المشاركة في هذا الدور على المستويات الأربعة بعدة مواجهات مثيرة وقوية في الدور الأول بين الفرق الكبيرة، حيث ينتظر أن يضم كل من المستويات الأربعة فرقا قوية، وألا يخلو أي من هذه المستويات من الفرق التي سبق لها التتويج باللقب، بما في ذلك المستوى الرابع الذي قد يتواجد فيه الإيطالي.


وسيضم المستوى الأول فريقي تشيلسي الإنجليزي وفياريال الإسباني، بصفتهما حامل لقب دوري الأبطال وحامل لقب الدوري الأوروبي على الترتيب.


كما سيضم المستوى الأول ستة فرق أخرى هي الأعلى في التصنيف، ثم توزع باقي الفرق المتأهلة على المستويات الثلاثة الأخرى طبقا لترتيبها في التصنيف.


وتحظى الكرة الإسبانية بأكبر نصيب من مقاعد دور المجموعات بفضل فوز فياريال بلقب الدوري الأوروبي، والذي منح إسبانيا مقعدا خامسا في دور المجموعات، فيما تحظى كل من إنجلترا وإيطاليا وألمانيا بأربعة مقاعد مقابل ثلاثة مقاعد لأندية البرتغال ومقعدين لفرنسا ومقعد واحد لكل من هولندا وروسيا وبلجيكا وأوكرانيا وتركيا وسويسرا والسويد.


وتجنب القرعة الفرق التي تنتمي إلى اتحاد أهلي واحد من الوقوع سويا في نفس المجموعة.


وتوزع الفرق على ثماني مجموعات، بحيث تضم كل مجموعة فريقا واحدا فقط من كل من المستويات الأربعة التي سيعلن عنها قبل القرعة.


وتقام فعاليات دور المجموعات على ست جولات، حيث يلتقي كل فريق في المجموعة مع الفرق الثلاثة الأخرى في المجموعة بنظام الذهاب والإياب، ليتأهل في النهاية صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور الثاني (دور الستة عشر) للبطولة، فيما تنتقل الفرق صاحبة المركز الثالث في هذه المجموعات إلى اللعب في مسابقة الدوري الأوروبي.


وتقام جولات دور المجموعات لدوري الأبطال هذا الموسم في الفترة من منتصف سبتمبر المقبل وحتى الثامن من ديسمبر المقبل، طبقا للجدول المعلن من اليويفا وهو:


الجولة الأولى: 14 و15 سبتمبر.

الجولة الثانية: 28 و29 سبتمبر.

الجولة الثالثة: 19 و20 أكتوبر.

الجولة الرابعة: الثاني والثالث من نوفمبر.

الجولة الخامسة: 23 و24 نوفمبر.

الجولة السادسة: السابع والثامن من ديسمبر.


ومن المقرر أن يستضيف استاد سان بطرسبرج في روسيا، المباراة النهائية للبطولة في 28 ماي 2022.

أخبار ذات صلة